كنت على وشك الإلحاد لولا سماعي لكم

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

فى الحقيقة انا من محبى الشيخ ياسر الحبيب. وأعجب اشد الأعجاب لفكرة واشارتة التى يستدل بها على فكرة المتميز. هذا وانا كنت بالفعل أوشكت على الألحاد لولا سماعى للشيخ وتفسيرة للأحديث عائشة التى كنت أخجل منها . كمسلم والبخارى وجنايتة على الرسول. فيما نسب الية من انة (ص) كان( نسونجى) عذرا.. وأنة كان يأتى الى الصلاة وهو جنب.والفضائح التى يحويها كتب الصحيح . والتى كانت بالفعل تسبب لى مشاكل نفسية. لما كنت افكر فية من أن الرسول(ص) بهذا الشك لوطريقة معرفتى للشيخ هى من خلال مواقع الالحادأننى بالفعل كنت أدافع عن الرسول(ص) ولكن ابو هريرة خذلنى بهراتة وسفالتة
أما سؤالى
هو أن هناك كثيرا من مشايخ الشيعة لا ينتهجوا هذا النهج للشيخ. وهو الأداب الدليل .البرهان. ولم اسمع منة تلك الهراءت . التى اسمعها من شيوخ الشيعة والتى تعرضها قناة صفا بشكل دائم . وايضا أسأل هل الشيعة هم ملل فى الداخل الشيعى.وهل مرجعهم واحد أرجو ان أكون عبرت عن سؤالى
وشكرا للشيخ الغالى ياسر الحبيب
مقدمة لكم : حسن عبد العظيم . القاهرة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وصلت رسالتكم للشيخ، وقد ابتهج بها كثيراً، وحمد الله تعالى على أن أبعد عنكم الإلحاد وثبّتكم على دينه.

أما بخصوص سؤالكم فلا يخفى عليكم أن التشيع كأمة هي كسائر الأمم، فيها المؤمن والمنافق، والصالح والطالح، والقوي والضعيف. كما أن فيها مدارس وتيارات واتجاهات مختلفة، بعضها صحيحة الأصول وبعضها ذو أصول خاطئة، وبعضها مدارس اجتهادية مقبول بها وبعضها الآخر تعدّت هذا الطور بتعدي حدود الدين حين أقحمت فيه ما ليس منه وصهرته مع أديان أو مذاهب أخرى.

فاللازم على المؤمن التمييز الجيد بين هذه الاتجاهات حتى لا ينساق وراء اتجاه منافق أو منحرف أو دنيوي أو ضعيف البصيرة حتى وإن ادّعى الإسلام والتشيع، وهذا التمييز يحصل لدى الإنسان بالاستزادة من العلوم والمعارف، وجعل قول الله وقول محمد آل محمد (عليهم السلام) حاكماً على قول، وبهذا تستكمل إيمانك كله. قال الإمام الصادق عليه السلام: «من سره أن يستكمل الايمان كله فليقل: القول مني في جميع الاشياء قول آل محمد، فيما أسروا وما أعلنوا وفيما بلغني عنهم وفيما لم يبلغني». (الكافي الشريف ج1 ص391)

وكنوع من البداية في طريق التمييز ننصحكم بمراجعة ما أرشد إليه الشيخ في إحدى محاضراته عن العوالم الأربعة للمعممين. (هنا الرابط)


شكرا لتواصلكم

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

16 شعبان 1432


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp