اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
القول مني في جميع الاشياء قول آل محمد عليهم السلام فيما اسروا وما اعلنوا وفيما بلغني عنهم ومالم يبلغني، الحمد لله رب العالمين وافضل الصلاة وازكى السلام على المبعوث رحمة للخلائق اجمعين سيدنا محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين ولعنة الله على قتلتهم واعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين .. آمين
التأصيل الشرعي للنيل من الشخصيات و الرموز التي تمثّل الباطل والظلال ..
نواصل بعون الله (تعالى) الكلام في التأصيل الشرعي للنيل من الشخصيات والرموز التي تجسد الباطل والضلال حتى وإن كانت هذه الشخصيات او الرموز محترمه ومبجله لدى بعض الطوائف ،وإنّ الذي نقصده من وراء هذا الطرح هو تبديد الوهم الذي اشاعه بعض المنحرفين وتبعهم عليه بعض غير ذوي الفطنه، هذا الوهم الذي يقول ليس في شريعتنا ولا تعاليم ائمتنا (عليهم افضل الصلاة و السلام) تعمّد لإهانة رموز الآخرين . ليس سرا هذا الخلاف الشديد الذي ترون مظاهره بين تيارين رئيسيين في العالم الشيعي احدهما ينادي بضروره السعي لإسقاط الشخصيات المناوئه لأهل البيت (عليهم افضل الصلاة و السلام)، اسقاطها عن القداسه والاحترام بما يؤدي الى هدايه الناس الى الحق وهذا يتطلب بطبيعة الحال تكثيف حملات النيل من هذه الشخصيات، بإظهار مخازيها وموبقاتها وفضح جرائمها كل ذلك طبعا بسلاح العلم والبرهان. هذا تيار يصارع تيار آخر هو ذلك التيار الذي يعاند ويعمل جاهدا على صد هذه الموجه لكي لايتحرك ساكن، حرصا منه على بعض المصالح وبعض الامتيازات التي لديه. لهذا التيار مصالح وترتيبات وصفقات وأوضاع قائمه يريد الحفاظ عليها وإن كانت هذه الاوضاع القائمه نتيجتها استبقاء احترام هذه الشخصيات الاجراميه واستبقائها في دائره القداسه والاحترام والتبجيل واستبقاء اتباعها تاليا في دائره التغييب والتجهيل، فلا ينتقل منهم الى الحق لأن احدا ليس مستعدا بأن يضحي بمصالح الدنيويه ليضهر الحق او انه ليس مستعدا لأن يخوض غمار حروب وصراعات من اجل ذالك مع ماقد تفضي اليه تلك الحروب والصراعات من استشهاده هو.
الصراع بين العالم الشيعي القديم و العالم الشيعي الجديد ..
إذاً هو الصراع بين عالمين العالم الشيعي القديم والعالم الشيعي الجديد يمكن لنا أن نسمّيه هكذا بلحاظ الحقبه التي نعيشها، وإلا في الحقيقه كما تبيّن لكم فإن العالم الشيعي القديم، الذي هو عالم الائمه الاطهار واصحابهم الابرار (عليهم افضل الصلاة و السلام)، انما هو هذا العالم الشيعي الجديد الذي نسعى الى تكوينه. في ذلك العالم عالم الائمه الاطهار، اصحابه الاطهار، كان النيل من اعداء اهل البيت (عليهم افضل الصلاة و السلام) سمة بارزه وعلامه واضحه، كان منهجا برع فيه رجالات التشيع وجعل ارواحهم ثمنا له. إذاً ففي الحقيقه إنّ العالم الشيعي الجديد الذي نسعى الى تكوينه انما هو في الواقع احياء لذلك العالم او احياء لذلك العصر الذهبي. وانما نسمي هذا العالم بالعالم الجديد لأن ماسبقه هو ذلك العالم الموبوء الذي نعيش فيه الآن او هذا العصر المظلم الذي دخلت فيه الخطوط والاحزاب المنحرفه وصارت فيه الاّعب الابرز، إن لم يكن الاّعب الاوحد، فانتشرت ثقافة الانهزام وثقافة القبول بالامر الواقع، ثم تحولت الى ثقافة تنظّر لبقاء هذا الواقع، وكأن بقائه هو مايطلبه الشرع منا لاتغييره.
من هنا نظّروا لإبقاء امثال ابوبكر وعمر وعائشه (لعنة الله عليهم اجمعين) محترمين ومصونين، لايجوز التعرض لهم ببيان نفاقهم وكفرهم واعمالهم الاجراميه عملاً بمبدأ احترام عقائد الاخرين ورموزهم المقدّس. هذا المبدأ الذي يعارض كتاب الله ويعارض سنة نبيه (صلى الله عليه و آله و سلم)، ويعارض سيرة المعصومين (عليهم افضل الصلاة و السلام) كما تبيّن لكم من النصوص والادله والامثله الكثيره التي ذكرناها في المحاضرات السابقه، بل نقول انه لو اعرضنا عن كل هذه الأمثله التي اثبتت نيل الائمه (عليهم افضل الصلاة و السلام) واصحابهم من شخوص ابي بكر وعمر وعائشه (لعنة الله عليهم)، لو اعرضنا عن كل ذلك لكانت النصوص العامه في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كافيه لتصحيح قيام المكلّف بثلب هؤلاء والطعن فيهم والنيل منهم توصلا الى النهي عن موالاتهم التي هي منكر في ميزان الشرع. لاخلاف على أنّ موالاة ابي بكر وعمر وعائشه (عليهم لعائن الله) منكر في ميزان الشرع، كما انه لاخلاف أنّ موالاة ابي بكر وعمر وعائشه واتباعهم (لعنة الله عليهم) هو من الظلال ونحن مأمورون بأن نبيّن للناس الضلال الذي هم عليه. قال امامنا الصادق (صلوات الله و سلامه الله عليه) لطائفه من اصحابه كما روى شيخنا المفيد (رضوان الله عليه): {بيّنو للناس الهدى الذي انتم عليه وبينو لهم ضلالهم الذي هم عليه وباهلوهم في علي ابن ابي طالب عليهما السلام}.
إذاً امامنا الصادق (صلوات الله و سلامه الله عليه) يأمرنا بأن نبيّن للناس ضلالهم، فكيف يتأتّى أن نبيّن لهم مثلا أنّ موالاتهم لابي بكر وعمر وعائشه (لعنة الله عليهم) ضلال؟ كيف يتأتّى لنا ذلك دون أن نفضح هؤلاء ونذكر جرائمهم ومخالفاتهم للدين وخروجهم عليه وانقلابهم على الرسول (صلى الله عليه و آله و سلم) من بعد استشهاده؟ هذه كله يسمى في العرف نيلا او يسمى طعنا بل تسم!يه العامه سباً وشتما، ولكن ماذا نفعل ليس امامنا الإ هذه لإحقاق الحق وابطال الباطل ليس امامنا طريق آخر.
لم يكتفو بالقعود عن قول الحق بل يحاربون من ينطق به هذا ..
العجيب بل المؤسف حقا إنه صار القعود عن تبيين ماعليه الناس من الضلاله هو المعروف، وصار النهوض بذلك هو المنكر حين تتكفل ثله مؤمنه بإظهار الوجوه الحقيقه لأعداء وقتلة اهل البيت (عليهم افضل الصلاة و السلام) بدأ بالطاغيه الاول ابي بكر ابن ابي قحافه (لعنة الله عليه)، وتقول هذه الثله للناس ايها الناس إنّ ابوبكر وعمر وعائشه (لعنهم الله) في النار موالاتهم حرام واتباعهم ضلال، حين تقوم هذه الثله المؤمنه بذلك فإن حروب داخليه قذره تشن عليها! مع إنّ هذه هي الثله هي التي امتثله لأمر الصادق (عليه افضل الصلاة و السلام) الذي يقول فيه: {بينوا لهم ظلالهم الذي هم عليه} كيف يمكن التبيين إذاً بغير هذا السبيل؟
سبب الحرب على تشكيل العالم الشيعي الجديد المشرق ..
الصراحه هي إنّ بقايا العالم الشيعي القديم لاتريد لهذا العالم الشيعي الجديد أن يتشكّل على اسس الثقه بالنفس والشجاعه والاقدام، الاقدام في مواجهة الباطل وتبيين الهدى، هذه البقايا تريد ابقاء هذا السكون الذي وان افضى الى بقاء الباطل وازدياد رسوخه ورواجه عبر الزمن، فإن مايعجبه فيه هو بقائها هي على قمم تلال من الأموال والقدرات والنفوذ والعلاقات، وهي ترى أنّ كل ذلك سينهار. إذاً مع تشكّل هذا العالم الشيعي الجديد المشرق ستفقد كل هذه الامتيازات وستتحول بَوصلة الأمة الى اتجاه جديد لن يكون فيه لهذه المرجعيات او القيادات الجبانه الدور البارز، بل سيتحول ابناء الامه تلقائيا الى اتباع مرجعيات وقيادات تتحلى بالشجاعه وتحمل الهم الشيعي الحقيقي في اسقاط رمز الباطل. لاأُريد أن اصارحكم اكثر بتفاصل العذابات التي نتلقاها من هؤلاء، انما الذي اريد أن ابيّنه لكم هو أنّ هذا العالم القديم انما تشكّل في غفلة من الزمن، اعني انه لم يكن إلا حاله طارئه لم تُعهد في المسار الزمني التاريخي لشيعه اهل البيت (عليهم افضل الصلاة و السلام) شيعة اهل البيت (عليهم افضل الصلاة و السلام) كانت كما بيّنت لكم يجتهدون في كل مرحلة من مراحل التاريخ رغم الصعوبات، رغم الاضطهادات، يجتهدون في اسقاط رموز الباطل وتعريتها وفضحها تلك كانت سجيتهم المعروفه عنهم وقد بذلوا ارواحهم في هذا السبيل.
هل النيل من رموز الآخرين لم تكن من سيرة علمائنا ..
إنّ بقايا العالم الشيعي القديم يحاولون ايهام الأمه أنّه الذين يعملون تاسيس العالم الشيعي الجديد خارجون عن سيرة اعلام التشيع، يقولون للناس إنّ النيل من رموز الآخرين لم يكن من سيرة علمائنا وإنّ هذه النزعه الجديده في ترك التقيه وإظهار القدح في رموز القوم هي نزعه شاذه عن سيرة علمائنا هكذا هم يوهمون الناس .. هذه ستكون نقطة بحثنا في هذه المحاضره هل إنّ هذه النزعه هي حقا نزعه شاذه ؟
ام النزعه الشاذه هي نزعة اولئك الذين قعدوا عن إظهار القدح في رموز القوم ؟ فلم يكملوا ما بدأه علمائنا الأبرار وماضحّوا بأنفسهم من أجله. يكفيكم لتعرفو الجواب على هذا السؤال مراجعه مؤلفات ومصنفات علمائنا على مر التاريخ، انظروا كيف كانوا يحرصون على القدح في امثال ابوبكر وعمر وعائشه وما اشبه (لعنة الله عليهم) يعدّدون من الاحاديث والأخبار والوقائع كل مامن شئنه تسقيطهم والنيل منهم، بل نستطيع أن نقول هكذا انه لم يكن يَقر لأحد من علمائنا قرار إلا بذلك. من فجر تاريخ التشيع ألّف سليم ابن قيس الهلالي (عليه السلام) كتابه الذي ضمّنه عشرات الأحاديث في النيل من ابي بكر وعمر وعثمان وعائشه وحفصه ومعاويه واضرابهم (عليهم جميعا لعائن الله)، ماذكر في كتابه كثيرا من العناوين التي تندرج تحتها او يندرج تحتها كثير من الاحاديث الشريفه في النيل من هؤلاء، ذكر في كتابه أنّ اوّل من بايع ابي بكر ابليس، وأنّ امير المؤمنين (عليه افضل الصلاة و السلام) قال إن مساوء ابي بكر وعمر (لعنة الله عليهما) لاتحصى ولاتعد وذكر أنّ ابابكر (لعنة الله عليه) هو عجل هذه الامه، و عمر (لعنة الله عليه) هو سامري هذه الأمه، وإنّ اوّل من فتح باب الفتنه والبلاء هو ابوبكر وعمر (لعنة الله عليهما)، وإنّ ما من دم يراق بغير حقه ولا حكم بغير حق ولا حكم يغير ولافرج يغشى حرام الا كان عليهما وزره وإنّ رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) اوعدهما النار، وإنّ وإنّ وإنّ الى ماهنالك من قوادح وطواعن كثيره ..
يحدث سليم (عليه السلام) بهذه الأحاديث فيدوّنها تلميذه المتلقّي منه ابان ابن ابي عياش (رحمه الله) ثم يستعظمها ويستصعبها ابان ويضيق صدره بهذه الاحاديث لماذا ؟ لما تشتمل عليه من المطاعن الشديده فماذا يفعل ؟ يأتي الإمام زين العابدين (عليه افضل الصلاة و السلام)، وتكون المفاجئه أنّ الامام (عليه افضل الصلاة و السلام) يُصدّق ما حدّث به سليم ويترحم عليه ويؤكد أنّ جميع المهاجرين والانصار والتابعين هالكون في النار إلا من اتبع منهم اهل البيت (صلوات الله و سلامه عليهم) ..
يقول ابان عن ماجرى بعدما حدثه سليم باحاديثه : (فدفعها إليّ وقرأها كلّها عليّ فلم يلبث سليم أن هلك رحمه الله فنظرت فيها بعده ففضعت بها ]يعني استفضعتها[ وأعضمتها واستصعبتها لأن فيها هلاك جميع امة محمد (صلى الله عليه و آله و سلم) من المهاجرين والانصار والتابعين غير علي ابن ابي طالب (عليها افضل الصلاة و السلام) واهل بيته وشيعتهم فحججت من عامي ذلك فدخلت على علي ابن الحسين (عليهما افضل الصلاة و السلام) وعنده ابا الطفيل عامر ابن واثله صاحب رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) وكان من خيار اصحاب علي (عليه افضل الصلاة و السلام) ولقيت عنده عمر ابن ابي سلم [ابن ام سلمه] زوج النبي (صلى الله عليه و آله و سلم) فعرضته عليه [اي عرضت كلام سليم على الامام (عليه افضل الصلاة و السلام) او عمر ابن ابي سلمه] وعلى ابي الطفيل وعلى علي ابن الحسين (عليهما افضل الصلاة و السلام) ذلك اجمع ثلاثة ايام كل يوم الى الليل ويغدوا عليه [اي الامام (عليه افضل الصلاة و السلام)] عمر وعامر [عمر ابن ابي سلمه وعمار ابن وافله ابن الطفيل] فقال (عليه افضل الصلاة و السلام) لي صدق سليم (رحمه الله) هذا حديثنا كلّه نعرفه وقال ابو الطفيل وعمر ابن ابي سلمه مافيه حديث إلا وقد سمعناه من علي (صلوات الله و سلامه عليه) ومن سلمان وابي ذر والمقداد فقلت لأبي الحسن علي ابن الحسين (عليهما افضل الصلاة و السلام) [القائل هو ابان] جعلت فداك انه ليضيق صدري ببعض مافيه لأن فيه هلاك امة محمد (صلوات الله عليه و آله و سلم) رأسا من المهاجرين والانصار والتابعين غيركم اهل البيت وشيعتكم فقط انتم الناجون، فقال (عليه افضل الصلاة و السلام) يا اخا عبد القيس [اي يا ابان الذي تنتمي لقبيله عبد القيس] أما بلغك أنّ رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) قال إنّ مثل اهل بيتي في امتي كمثل سفينة نوح في قومه من ركبه نجا ومن تخلف عنها غرق وكمثل باب حطه في بني اسرائيل .. الى آخر الحديث الشريف عن الامام زين العابدين (صلوات الله و سلامه عليه) )
الملاحظة هنا أنّ الامام زين العابدين (صلوات الله و سلامه عليه) لم ينكر ماصنعه سليم (عليه السلام)، لم يقول مثلا لماذا حدّث بهذه الاحاديث فتألف هذا الكتاب الذي يشتمل على مطاعن شديده موجه لابي بكر وعائشه وما اشبه (عليهم لعائن الله) وهذا لامحاله أنه في يوم من الأيام في عصر من العصور سيقع في يد اعداء الشيعه، فيتخذونه سببا في قتلهم وسفك دمائهم، لم يقل الامام (عليه افضل الصلاة و السلام) مثل هذا، رغم أنّ تاريخنا اثبت أنّ هذا المحذور قد وقع بالفعل لاتريخنا القديم فقط، انتم راجعوا التاريخ المعاصر راجعوه لتعرفوا كيف أنّ النواصب والارهابيين قتلونا بسبب ما جاء به كتاب سليم ، اتضن أنّ الوهابي الارهابي يتحمّل أن يسمع هذا الطعن الصريح في ائمته ولا يفجّر نفسه.
المثال الثاني لعلمائنا الأبرار في طعنهم لرموز الآخرين ..
دع سليم الهلالي وخذ هذا المثال الثاني صاحب الغارات ابو اسحاق ابراهيم ابن محمد ابن محمد ابن هلال الثقفي الكوفي (رحمة الله عليه) هذا كان من علماء القرن الثالث كان قد ألّف كتاب خاص اسمه المعرفه في المثالب والمناقب، حشا كتابه بعشرات المثالب والمطاعن في ابي بكر وعمر وعثمان (لعنة الله عليهم اجمعين) بالإضافه الى مناقب اهل البيت (عليهم افضل الصلاة و السلام) الكتاب مقسم الى قسمين مثالب ومناقب، وكأنه يقول إنّ هاهنا ركنان في الإسلام براء وولاء عندما أّلف هذا الرجل الجليل كتابه في الكوفه جائه زعمائها الشيعه ونصحوه بأن يترك هذا الكتاب ولا يخرجه ولا يحدث به لماذا؟ لأنه كتاب خطير فيه مطاعن في رموز القوم، فقال لهم متحديا : (اي البلاد ابعد من الشيعه [اي اي بلده مملوئه بالنواصب والمخالفين وليس فيها من الشيعه احد يذكر] فقالوا له اصفهان [اصفهان معروفه كانت آناذاك بالفعل بلده ناصبيه بالمتياز هل تعلمون ماذا صنع هذا الرجل حلف واقسم] وقال والله لا اروي هذا الكتاب ولا أحدّث به إلا في اصفهان). وبالفعل سافر هذا الرجل العظيم الى اصفهان وحدّث بكتابه هناك رغم المخاطر فزرع بذرة التشيع في اصفهان التي هي اليوم ببركات جهوده وجهود امثاله صارت اصفهان قلعة رافضيه بالمتياز هذا مثال.
المثال الثالث لفقهائنا العظام و طعنهم في الرموز المقدّسة للآخرين ..
مثال آخر احد اعظم فقهائنا الاقدمين الشيخ تقي الدين ابو الصلاح الحلبي (رضوان الله (تعالى) عليه) من علماء القرن الخامس اطبقة الطائفه على جلالته وعدالته وفقاهته ومازال كتابه الموسوم بالكافي في الفقه، مازال هذا الكتاب يُنظر اليه في الحوزات العلميه نظرت اجلال ويُستفاد منه في الحلقات الدرسيّه. هذا الرجل العظيم ألّف كتاب بحمد الله مازال بأيدينا الى اليوم، هذا الكتاب في علم الكلام اي علم اثبات العقيده، اسم الكتاب تقريب المعارف، في هذا الكتاب فصل كامل في فضح ابي بكر وعمر وعثمان وعائشه ومن اشبه (لعنهم الله جميعاً) فضحهم بكل صراحه وقد بوّب أبوابا في النكير عليهم، سجّل الأحاديث التي طعنت فيهم، احاديث كثيره انقل منها واحد على سبيل المثال لا الحصر حتى تستوعبوا كيف كان علمائنا الابرار يتقصدون النيل من هؤلاء المنافقين، وهذا التقصد منهم انما هو تبع واقتداء بأئمتهم (عليهم افضل الصلاة و السلام) لأنهم إنّما يروون احاديثهم.
روى عن الاصبغ ابن نباته وعن رشيد الهجري وعن ابي كدينه الأسدي وغيرهم من اصحاب علي (عليه افضل الصلاة و السلام) بأسانيد مختلفه -كما هو عبّر- قالو: (كنّا جلوسا في المسجد إذ خرج علينا امير المؤمنين (عليه افضل الصلاة و السلام) من الباب الصغير يهوي بيده عن يمينه يقول [مسجد الكوفه] أما ترون ما أرى ؟ قلنا يا أمير المؤمنين وما الذي تراه؟ قال ارى ابابكر عتيقا [لأنّ اسم ابي بكر هو عتيق] في النار يشير الي بيده يقول استغفر لي لاغفر الله له). هذا كلام امير المؤمنين (عليه افضل الصلاة و السلام) الذي رواه شيخنا ابو الصلاح الحلبي في تقريب المعارف، بهذه الصراحه يعني لم يحذف اسم ابي بكر ووضع بدله رمزا، لا. وأمير المؤمنين (عليه افضل الصلاة و السلام) طعن في ابي بكر (لعنة الله عليه) وقال في النار، وانه يسأله الاستغفار ويقول لا غفر الله له، هذا مثال ايضا جلي على مانقول .
المثال الرابع للفقهاء العظام و طعنهم في الرموز المقدّسة للآخرين ..
اما العلامه المجلسي (رضوان الله (تعالى) عليه) هذا العملاق يخصّص من موسعته العظيمه بحار الانوار منها أبواب بأكملها لذكر المطاعن، أنا انقل لكم بعضا من عناوين الأبواب فقط حتى تتخيّلوا ماذا يمكن أن يندرج تحت هذه العناوين من الاحاديث والمطالب.، بمعنى إذا كان عنوان الباب بهذه الخطوره فماذا يكون ورائه ؟ من الابواب التي وردت في المطاعن في البحار باب كفر الثلاثه اي ابي بكر وعمر وعثمان ونفاقهم وفضائح اعمالهم وقبائح آثارهم وفضل التبري منهم ولعنهم .
"باب آخر في ذكر اهل التابوت في النار"، وذكر فيه أنّ اهل التابوت في قعر نار جهنم هم ابوبكر وعمر وعثمان وما اشبه (عليهم لعائن الله تترا)".
"باب في تفصيل مطاعن ابي بكر والاحتجاج بها على المخالفين بايراد الاخبار من كتبهم وفيه سبعة طعون"، باب كامل في تفصيل مطاعن ابي بكر (لعنة الله عليه).
"باب في تفصيل مثالب عمر وذكر بعض احواله وبعض ما حدث في زمانه وفيه تسعت عشر طعنا".
"باب في تفصيل مثالب عثمان وبدعه والاحتجاج بها على المخالفين بما رووه في كتبهم وبعض احواله وفيه عشرون طعنا".
ثلاثة مجلدات هي المرقمه بأرقام 29، 30، 31، ثلاث مجلدات من موسوعة البحار هي مجلدات المطاعن وفيها التكفير الصريح لأبي بكر وعمر وعثمان وعائشه وحفصه وبني اميه وبني العباس ومن اليهم (لعنة الله عليهم جميعا) وبعد هذا يُقال لم يكن من سيرة العلماء النيل من رموز القوم !!لا أدري اين يعيش هؤلاء الذين يقولون هذا القول ؟
ثم يأتي تلميذ العلامه المجلسي المتتبع الخبير المحدث الجليل الشيخ عبد الله ابن نور الدين البحراني (رضوان الله (تعالى) عليه)، يأتي هذا العلم ليؤلف موسوعته الكبرى عوالم العلوم والمعارف هذا الموسوعه التي تقع في اكثر من مئة مجلد يبدأ فيه من الكتاب الثالث عشر بذكر المطاعن، وفيه الباب الاول عن ابي بكر ابن ابي قحافه (لعنة الله عليه) تحت عنوان "كفره ونفاقه الى آخر قبايحه وموته".
ايضا يؤلف شيخنا الأجل رشيد الدين محمد ابن علي ابن شهر آشوب (رضوان الله (تعالى) عليه) يؤلف كتابه القيّم "مثالب النواصب" ماذا يصنع به ؟ يدرج فيه الأحاديث القادحه في ائمة النواصب ثم يشرح فيه ما كان يكنّى به ويرمز به من اسماء اللعناء عند التقيه من المخالفين، كانت عادة الشيعه او طوائف من الشيعه في تلك الأزمنه الخانقه انه عندما يكتبون الاحاديث التي تطعن في هؤلاء يستبدلون كلمة ابي بكر بكلمة ابي فصيل مثلا او عمر بكلمة العتل او ابوبكر وعمر بفلان وفلان مثلا وامثالهم.. الفاظ العجل والسامري والعتل ونعثل والزنيم وما اليها، يأتي الشيخ ابن شهر آشوب ويؤلف كتابه مثالب النواصب يشرح المراد بكل واحد من هذه الالفاظ، يقول مثلا المراد بالعجل ابوبكر (لعنة الله عليه) المراد بالسامري عمر (لعنة الله عليه) المراد بالنعثل عثمان (لعنة الله عليه) وهكذا وكأنه يقول ايها المخالفون لإن اشتبهتم في معاني هذه الاسماء في كتبنا فهاكم معانيها تفضلوا هاكم هذه المعاني ومن نقصد بهذه الاسماء حتى تتأكدو اننا نطعن في ائمتكم وخلفائكم.
هكذا يصنع ابو شهر آشوب وهو ماهو عندنا وعند علماء طائفتنا، وبعد ذلك يقال لم يكن من سيرة علمائنا النيل من اعلام ورموز اهل الخلاف. ايها الاخوه انتم انفسكم طالوا موسوعة الذريعه للعالم الجليل الآغا الطهراني (رضوان الله عليه) هناك يعدد مؤلفات الشيعه قديما وحديثا، يترجم لأصحابها، يذكر نبذه عنها هانك تجدون عشرات من المؤلفات التي ألّفها علمائنا خصيصا للنيل من رموز القوم عشرات المؤلفات من أكابر علمائنا ومن اكابر اصحاب الائمه الاطهار (عليهم افضل الصلاة و السلام) وثقاتهم ووكلائهم. هذه مجرد امثله سريعه انتقيتها لكم من كتاب الذريعه لأسماء بعض هذه المؤلفات فقط ليستقر هذا الذي نقوله في الاذهان.
مثلا (كتاب المثالب لأبي محمد يونس ابن عبد الرحمن الثقه المأمور بالرجوع إليه من الامام علي ابن موسى الرضا (عليهما افضل الصلاة و السلام) )هذه الكلمات هي للآغا كتاب المثالب لأبي الحسن علي ابن مهزيار الدورق الاهوازي وكيل الائمه (عليهم افضل الصلاة و السلام) والرواي عن الرضا والجواد والهادي (عليهم افضل الصلاة و السلام)، هؤلاء اصحاب الائمه (عليهم افضل الصلاة و السلام) وثقاتهم ونجد انهم يؤلفون المؤلفات في الطعن والمثالب يوجهونها لهؤلاء الكفره المافقين المجرمين وعلى راسهم ابوبكر وعمر وعثمان ومااشبه (لعنهم الله) كيف يقال إنّ هذا لم يرتضيه ائمتنا (عليهم افضل الصلاة و السلام).
كتاب المثالب لأبي جعفر محمد ابن الحسن الصفار القمي صاحب الامام العسكري (عليه افضل الصلاة و السلام) مؤلف الكتاب الشهير بصائر الدرجات المعروف الثقه العين، كان من كبار اصحابنا القُميّين توفي بقم سنة 290، مثالب الرجلين والمرأتين "ابي بكر و عمر و عائشه و حفصه (عليهم لعائن الله)" للسيد الشريف القيقي الرجالي احمد ابن علي ابن محمد ابن جعفر ابن عبد الله ابن الحسين الاصغر ابن زين العابدين عليه السلام توفي سنة 280 ونيّف .
"لوامع السقيفه والدار والجمل والصفين والنهروان" للشيخ الرئيس عبيد الله ابن عبد الله السعد آبادي المعاصر للسيد المرتضى علم الهدى.
"كتاب المثالب" لأبي احمد الحسن ابن محمد ابن يحيى ابن الحسن ابن الحسين ابن الحسن ابن عبد الله ابن زين العابدين السجاد (عليه افضل الصلاة و السلام) المعروف بابن ابي طاهر المتوفى سنه 358.
"كتاب المثالب" لأبي محمد الحسن ابن سعيد ابن حماد ابن مهران الاهوازي من موالي علي ابن الحسين (عليه افضل الصلاة و السلام) كان من اصحاب الرضا والجواد والهادي (عليهم افضل الصلاة و السلام) وروى عنهم، ترضّى عنه شيخ الطائفه وصفه الأجلّه بأنه ثقه، ذكر انه السبب في تشيع علي ابن مهزيار الذي ذكرنا واسحاق ابن ابراهيم الحضيني حينما قدم بهما الى الرضا (صلوات الله و سلامه عليه)، إذاً كانت سجيّته في النيل من هؤلاء من رموز القوم، لم تتعارض هذه السجيّه مع جهوده في تشييع الآخرين في هداية الآخرين بل كانت طريقا الى هدايتهم كما هو واضح، إذاً كان هذا الرجل الجليل كما استطاع أن يشيّع علي ابن مهزيار على جلالة قدره فإن لابد انه كان حكيما فيما يصنع، والحق هو هذا أنّ الذي يتكفل حتى في عصرنا بتوجييه هذه الضربات العلميه البرهانيه التي تسقط رموز القوم وهي رموز الباطل هو الذي يكون اكثر نجاحا في هداية الناس الى نور الولاية وهذا كشفته التجربه التي على ايدينا.
"كتاب السرائر في المثالب" لأحمد ابن ابراهيم ابن ابي رافع ابن عبيد ابن عازب اخ البراء ابن عازب الانصاري الثقة الكوفي ساكن بغداد وشيخ ابي عبد الله ابن عبيد الله الغضائري استاذ النجاشي وشيخ الطائف الطوسي هؤلاء من الاكابر .
اساتذت للأكابر !!وكانت هذه مهمّاتهم كان هذا همّهم تأليف كتب المثالب كانت الكتب آنذاك هي السلاح الذي بين ايديهم، لو عاشوا هؤلاء في عصرنا ولجدتوهم جميعا اسسوا قنوات فضائيه للطعن والنيل من رموز الضلال والانحراف. لأنهم استغلوا كل الضروف التي كانت متاحه لهم.،ولو وجدتوهم عاشوا في زماننا هذا لرأيتوهم بالتأكيد سيستغلون الظروف الحاليه وسيؤسسون قنوات فضائيه لفضح رموز الكفر والضلال.
"كتاب المثالب" لأبي جعفر احمد ابن الحسين ابن سعيد الاهوازي الملقب بدندان.
"كتاب المثالب" لابي جعفر محمد ابن بندار ابن عاصم الذهلي القمي الثقه العين (يعني عين يعني وجيه في اصحابنا).
"كتاب منهج الفلاح" للمولى محمد حسين ابن يحيى النوري تلميذ العلامه المجلسي يقول الآغا الطهراني انه اورد فيه كثيرا من المطاعن والفتن بعد استشهاد النبي (صلى الله عليه و آله و سلم).
"مجمع الفضائل لأرباب القبائح" للمولى محمد كاظم ابن محمد شفيع الهزاربجي الحائري اورد فيه رواية التبري من الجبت والطاغوت وسمى الثلاثه ابو الفصيل وابو الشرور وابوالملاهي.
"مثالب الاعداء أو لوامع السقيفه" لأبي عبد الله الحسين ابن محمد الحلواني ذكر ابن شهر آشوب في العالم.
"تشييد الطاعن" للسيد محمد قلي ابن السيد محمد حسين النيسابوري والد صاحب العبقات (رضوان الله عليهما) يقع في ثلاث مجلدات عظام.
"مطاعن الثلاثه" للشيخ عبد النبي ابن علي الكاظمي تلميذ السيد عبد الله شبر.
"الحميراء" للسيد اختر حسين النقوي وهو رد على كتاب عائشه صديقه لأحد اعلام المخالفين.
"إيضاح دفائن النواصب" للشيخ ابي الحسن محمد ابن احمد ابن علي ابن الحسن ابن شاذان الفقيه القمي المعبر عن ابن قولويه بالخال وهو استاذ الكرادجي من علماء القرن الرابع، قال الشيخ العلامه الماهر الحاج ميرزا يحيى ابن ميرزا محمد شفيع الاصفهاني انه ممحض في المثالب [هذا الكتاب ممحض في المثالب].
"كتاب الخالدان" لأبي الفضل عباس ابن هشام الناشري المتوفى سنه 220 ويقال له عبيس قال النجاشي انه في المثالب
تكسير الصنمين للسيد جعفر المعروف بأبي علي خان الحسيني الموسوي البنارسي الدهلوي المعاصر للسيد قلي
لفحات اللاهوت للعن الجبت والطاغوت لنور الدين علي ابن الحسين ابن عبد العالي المحقق الكركي الشهير رضوان الله تعالى عليه
نفاق الشيخين بالحديثين الصحيحين لمحمد قلي ابن محمد حسين ابن حامد حسين ابن زين العابدين الموسوي النيشابوري الكنتولي والد صاحب العبقات ايضا
مصائب النواصب للسيد السعيد الشهيد القاضي نور الله ابن الشريف المرعشي التستري رضوان الله تعالى عليه
ضياء الخافقين في شرح دعاء الصنمين للمولى محمد مهدي ابن المولى علي اصغر ابن محمد يوسف القزويني يقول آغا بزرق الطهراني (هذه عبارته بالدقه في ترجمة هذا الكتاب)صنمي قريش وهما الات والعزى ابوبكر وعمر
يعني يصرح الاغا أنه الات والعزى ابوبكر وعمر هكذا في كتابه بعلمه انه يقع عليه او تقع عليه انظار اهل الخلاف فيشحنون متى الف كتابه في عصرنا
هذا معاصر آغا الطهراني وللعلم في الذريعه عشرات من الشروح لدعاء صنمي قريش لأكابر العلماء من اراد فليذهب هناك وليراجع
هذه نماذج فقط من بعض الكتب المؤلفه في المطاعن والمثالب التي تخصصت بالنيل من امثال ابي بكر وعمر وعثمان وعائشه لعنهم الله وهي تثبت ان السيرة المتصله من اصحاب ائمتنا مرورا بعلمائنا الاقدمين الى علمائنا المتأخرين هذه السيره انما هي السيره التي تهتم بالنيل من هؤلاء الضلمه والطواغيت الذين حرفوا دين الله تعالى وسببو تمزق الامه وابتعادها عن ائمتها الشرعيين من آل محمد صلوات الله عليه أجمعين
بعد هذا هل علمتم الآن من هم الذين شذوا عن سيرة العلماء ؟
هل هم نحن الذين واصلنا هذه المسيرة المباركه ام اولئك الذي خدعوكم فقالوا لم يكن من سيرة علمائنا النيل من رموز الاخرين اينا الشاذ هنا ؟
اظن الجواب صار واضحا هذا وصل الله على سيدنا محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين