أريد رأيك الشخصي أنت و ليس من الكتب التي تستشهد بها!

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

السلام علي من اتبع الهدي

قرات هنا من قبل (ـــــــــــــ)

ان عمر بن الخطاب كافر و ان ابو بكر كذلك
كيف قد بشرهم الرسول بالجنة و قد نزلت فيهم ايات في القران؟

و بما انك قانع بهذا اعذرني فتبريرك فوق غير مقنع ابدا.

اريد رايك الشخصي انت و ليس من الكتب التي ا تستشهد بها كالبخاري و صحيح مسلم

انظر مناقبهم ايضا في هذه الكتب و لا يجوز المكيال بمكيالين

و اتمني الرد من الشيخ الحبيب نفسه و ليس من الكتب


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

وعلى من اتبع الهدى السلام.

بمراجعة الشيخ،

● الجواب السابق الذي تقول عنه أنه «غير مقنع» لم يكن على سؤال يطلب إثباتاً على كون أبا بكر وعمر كافريْن بل كان جواباً لطلب نص من أحد علمائنا يفيد أنهما ناصبيان، وكان الجواب ملبيا لهذا الطلب فقط.

● الزعم بأن المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم) قد بشّر أبا بكر وعمر بالجنة هو زعم باطل لأنه:
1- لم يروَ ذلك عن أئمة أهل البيت عليهم السلام، وهم الأئمة الشرعيين الذي يجب أخذ الدين عنهم، وإنما رواه أهل البدعة كالبخاري ومسلم.

2- إن ما يسمى بحديث العشرة المبشرة يشهد بنفسه على وضعه واختلاقه، لأنه رواه سعيد بن زيد الذي زعم أنه أحدهم، وتزكية المرء لنفسه مردودة فكذا ما انضم إليها من تزكيته لغيره. قال تعالى: «فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ».

3- لو كان الحديث صحيحاً لما غضبت سيدة نساء العالمين (صلوات الله عليها) على أبي بكر وعمر واستشهدت وهي غاضبة عليهما، إذ كيف تغضب على مشهود لهم بالجنة وهي التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها؟! إذاً لا بد أن يكون الذين غضبت عليهم فاطمة الزهراء (عليها السلام) من أهل النار لا من أهل الجنة.

4- لو كان الحديث صحيحاً لما قاتل هؤلاء العشرة بعضهم بعضاً إذ كيف يعلم أحدهم أن الآخر من أهل الجنة ويقاتله؟! فقد قاتل طلحة والزبير (لعنهما الله) أمير المؤمنين (عليه السلام) في معركة الجمل وأبيا بيعته، وكذا قاتلهما أمير المؤمنين (عليه السلام) حتى قُتلا.

5- لو كان الحديث صحيحاً لما شهد بعض هؤلاء العشرة على بعضهم الآخر بالكذب والإثم والغدر والخيانة والفجور والظلم، ففي حديث مسلم عن مالك بن أوس شهادة عمر بن الخطاب أن عليا (عليه السلام) والعباس كانا يعتبرانه ويعتبران أبا بكر بن أبي قحافة «كاذبين آثمين غادريْن خائنين»! (راجع صحيح مسلم ج5 ص151) وفي رواية الصنعاني وابن حبان أنهما «ظالمان فاجران»! (راجع مصنف الصناني ج5 ص470 وصحيح ابن حبان ج14 ص577) فكيف يتهم علي (عليه السلام) أبا بكر وعمر بذلك مع علمه بأنهما وهو جميعاً من أهل الجنة؟! إذاً لا بد أن يكون ذلك الحديث مختلقاً وإلا فإن أمير المؤمنين (عليه السلام) أورع وأتقى لله من أن يشهد على مشهود له بالجنة من رسول الله (صلى الله عليه وآله) بأنه كاذب آثم غادر خائن فاجر ظالم.

6- لو كان الحديث صحيحاً لما ثار أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله - وفيهم الأتقياء البررة - على الطاغية عثمان بن عفان حتى قتلوه، إذ كيف يثورون على رجل مشهود له بالجنة ويقتلونه؟!

7- لو كان الحديث صحيحاً لما جزع الطاغية عمر بن الخطاب عند الموت خوفاً من وروده النار، إذ كيف يجزع ويفزع ويخاف النار وقد ضمن له رسول الله (صلى الله عليه وآله) الجنة؟! روى البخاري عن ابن عباس: «دخلتُ على عمر لما طُعن فرأيته جزعاً فزعاً! فقلتُ: لا بأس عليك يا أمير المؤمنين، فقال: يابن عباس؛ لو أن لي طلاع الارض ذهباً لافتديتُ به من عذاب الله قبل أن أراه»! (راجع صحيح البخاري ج2 ص194)

● استشهاد الشيخ أحياناً بالبخاري ومسلم ليس من باب اعتقاده بصحة ما فيهما حتى تطالبه بأن يأخذ بأحاديثهما الموضوعة عن مناقب أبي بكر وعمر وعدم الكيل بمكيالين، وإنما استشهاد الشيخ بهذين الكتابين هو من باب «ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم» فحيث أن أهل البدعة يلتزمون بصحة هذين الكتابين فإن الشيخ يلزمهم بذلك حين يحتج عليهم ببعض الأحاديث التي أخرجاها، وإلا فإن الشيخ لا يلتزم إلا بما جاء عن الخلفاء الشرعيين من أهل بيت رسول الله صلى الله عليهم أجمعين.
وقد قال الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام) لمّا سُئل عن أبي بكر وعمر: «هما الكافران عليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. والله ما دخل قلب أحد منهما شيء من الإيمان. كانا خدّاعين مرتابين منافقين حتى توفتهما ملائكة العذاب إلى محل الخزي في دار المقام». (الكافي الشريف ج8 ص125)

نسأل الله لنا ولكم الهداية.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

ليلة 5 ربيع الأول 1432


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp