بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن وأهلك عدوهم يارب العالمين
الى سماحة شيخنا المفدى الشيخ ياسر الحبيب حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله العلي القدير بحق مولانا رسول الله وبحق مولانا امير المؤمنين وبحق مولاتنا الصديقة الكبرى فاطمة وبحق الأئمة الطاهرين
أن يديمك ذخرا وسندا للمذهب الحق مذهب محمد وآل محمد عليهم السلام
شيخنا الجليل لقد دار نقاش مع بعض الجهلاء من من يدعون انتمائهم لمذهب التشيع والذين يتبعون علماء البتر في الروايات وانقاص مقامات المعصومين عليهم السلام
وقد قاموا بالقول بان عائشة لعنها الله أم المؤمنين وهي امنا وام المسلمين اجمع بنص القران (( وَأَزْواجُهُ أُمَّهاتُهُمْ )) سورة الأحزاب
فلذلك يقولون بانها محرم ان تتزوج من بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وان من يتهمها بالزنا والفاحشه فذلك فيه طعن في شرف وعرض رسول الله صلى الله عليه وآله ومع انهم يعترفون بانها خالفت امير المؤمنين عليه السلام وقتلت رسول الله صلى الله عليه وآله وآذت اهل بيت النبوة عليهم السلام ولكن هي ام المؤمنين بنص القران
والمشكلة الثانية
انهم يقولون ولو انها طلقت من بعد استشهاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
بما ان امير المؤمنين عليه السلام وصيه وله الولاية الخاصه والعامه منه صلى الله عليه وآله
ومن بعده للأئمة الطاهرين عليهم السلام
يستشكلون بان النبي قد مات وان القران فوق الروايات ويقولون بان الاية صريحه
(( وَأَزْواجُهُ أُمَّهاتُهُمْ )) ويدعون بان امير المؤمنين عليه السلام قد اكرمها بعد واقعة الجمل
فلذلك انا ارجوا من سماحتكم ولو باختصار شديد بان تردوا على الشبهات ولقد اذا لم اعترف بانها ام المؤمنين فقد اتهموني بالانحراف
فلذلك ارجوا الاجابة على ماورد ونسأل الله بحق مولاتنا الصديقة فاطمة ان يحشرك مع محمد وآل محمد وأن تكون مع انصار مولانا الحجة بن الحسن عجل الله فرجه الشريف وايدك الله ونصرك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصر الله من نصر محمد وآل محمد
ابنكم عبدالله
من الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
جواب المكتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ـ قل لهم ما بالكم تُخرجون أبا بكر وعمر من قوله تعالى:(والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار)؟
أليست هذه آية فيها تعميم وإطلاق؟ فبأي دليل أخرجتم أمثال أبي بكر وعمر لعنهما الله؟
تقولون للمخالفين بأنّ السنة أخرجتهم حيث وردت أحاديث كما في البخاري تقول بأنّ الصحابة لا ينجو منهم إلا مثل همل النعم أي أنّ معظمهم في النار ولذلك فهذه الآية إنما تنطبق على المؤمنين من المهاجرين والانصار.
فما بالكم تتلكؤون في شأن إخراج عائشة لعنها الله من عموم تلك الآية بإخراج السنة لها؟
ما قيمة عائشة؟ أتراها عزيزة كريمة على الله ورسوله؟ ماذا قدمت هي للاسلام؟ قدمت الدمار والفساد والخراب
على الاقل بعض الاصحاب وإن كانوا منافقين كانوا يحضرون في المعارك فيكثرون السواد وإن كانوا مجرد رقم لا اكثر لكن كان لهذا دور في إيقاع الهزيمة النفسية بمعسكر الكفر.
بينما عائشة لعنها الله خرجت بجيش جحفل لقتال سيد الاسلام.
هذا المنطق لا يتحدث به مسلم! فنحن لم نأتِ بحديث يقول كل نساء النبي لسن أمهات المؤمنين لكي يُقال يُرد الحديث بالقرآن!
هذا المنطق منشؤه الجهل وضحالة الثقافة الدينية مع بالغ الأسف.
السنة لها أن تقيّد وتخصص عمومات القرآن الكريم بذكر الشرائط مثلا وهذا لا يجحده مسلم.
نحن كلامنا عن أنه ورد حديث قيّد هذه الآية بشرائط معينة وأخرج منها من لا تنطبق عليها تلك الشرائط.
هنا جواب سابق للشيخ:
حول أكذوبة إكرام أمير المؤمنين عليه السلام لمن لا كرامة لها الحميراء لعنها الله. هنا تجد جوابا سابقا للشيخ الحبيب
هذا ونأمل بأن تنصح هؤلاء الشباب هداهم الله بالاستماع لهذه السلسلة من أجوبة الشيخ على الضجة المفتعلة من قبل انصار عائشة ففيها إجابات على كثير من الأسئلة التي نخالها تدور في ذهنهم
كما ننصح بمشاهدة سلسلة الليالي الرمضانية لهذه السنة 1433 ففيها جواب على الكثير من الإشكالات والشبهات التي يطرحها الخط البتري المنحرف حول الموقف من عدوة الله عائشة
شكرا لتواصلكم
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
21 ذو القعدة 1433 هـ