المخالفون يستنكرون وصفكم عُمر بالزنيم وهذا ردهم

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم العن أعداء آل محمد
وبعد
سماحة الشيخ ياسر الحبيب حفظك الله
أرجو إفادتكم في الاستفسارين التاليين:

الأول: بعض المخالفون البكريون يستنكرون ويرفضون قولنا في أنا عمر ابن صهاك لعنه الله ابن زنا كما ذكر ويردون بقول لو كان ذالك صحيح لما كان النبي صلى الله عليه وآله يتزوج ببنته حفصة

الثاني: لماذ يصلي المخالفون وأيديهم على بطونهم ( يكتفون أيديهم ) من أين أخذوا هذه العقيدة وهل هي بدعة من أدخلها عمر لعنه الله في الدين

علي


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

جواب المكتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ج1 قل لهم وهل أنجب رسول الله عشيرة من تلك المنحطة الدنيئة ابنة عمر بن صهاك العاهرة؟

رسول الله صلى الله عليه وآله أشرف الخلق ولا يزيده شرفا الاقتران بالاشراف ولا يحط من شرفه قيد أنملة الاقتران بامرأة وضيعة. البحر يبقى بحرا لا تزيده الحصاة ولا تنقصه.

ثم من الناحية الشرعية يجوز الزواج بابنة الزنا وليس فقط ابنة ابن الزنا.

الزنا ليس شيئا مستغربا من الاراذل في الجاهلية فعمر وضيع جده نفيل عبدٌ مستلحق بقبيلة عَدِي وهي قبيلة وضيعة.

الأشراف في الجاهلية كهاشم العز والمجد والشرف والسؤدد نعم هؤلاء نساؤهم شريفات عفيفات طاهرات.

وفي الحقيقة هذا سبّب عقدة عند أمثال أبي بكر الذي كانت أمه سلمى بنت صخر المتزوجة من عمها عاهرة من ذوات الرايات في الجاهلية وعمر بن صهاك الذي عهر أمه اشهر من أن يُشار إليه.

ذلك الشعور بعقدة النقص والضعة هو ما حملهم على الحقد على أبناء الطيبات الطاهرات الزاكيات نقيات الجيوب عديمات العيوب.

يقول الشاعر لله دره:

زنت صُهاكٌ بكلّ علجٍ

مَعْ عِلمِها بالزنا حرامُ

فلا تَلُمها على زناها

فما على مثلها ملامُ

فلا تَلُمها ولُمْ زنيماً

يَزعُمُ أنّ ابنها إمامُ

صهاك إذا زنت في الجاهلية فليس عليها ملام فهذه سيرة نساء البيوت الرذيلة والرذيلات في الجاهلية ولكنّ اللوم على من اتخذ من ابنها إماما والحال أنّ كتاب الله يصيح فيه (ولا تُطع كُلّ معتدٍ أثيم, همّازٍ مشاءٍ بنميم, مناعٍ للخير معتدٍ أثيم, عُتُلٍّ بعد ذلك زنيم)

نلفت انتباهكم إلى أنه وفق ما ورد عن الطيبين الطاهرين الذين يفسرون كتاب الله تعالى بالمصداق فإنّ مصداق هذه الآية الكريمة هو عمر لعنه الله.

من الجيد الاستماع الى هاتين المحاضرتين ففيهما أثبت الشيخ أنّ عمر لعنه الله مصداق لتلك الاية

من الدقيقة :40

ثم التتمة في هذه المحاضرة

فليترك أبناء صهاك هذه الأوهام والحجج الفارغة الجوفاء الخرقاء فقد تزوج لوط عليه السلام من امرأة لا يسعهم إنكار انحرافها ويعلمون أنها قوادة كانت تجر على ضيوف زوجها وتقود عليهم. فهل هذه أشرف من ابنة ولد الزنا؟ لربما تكون القوادة أشرف من ابنة ولد الزنا لديهم! من يكون والدها ابن زنا يُمكن أن يقُال لا ذنب لها في تولد أبيها من الزنا أمّا القوادة فهي من تختار ذلك ومع هذا زوج الله تعالى نبيه لوط بامرأة قوادة.

زيجات الانبياء تتم وفقا لمصالح وحكم إلهية والانبياء يمضون وفق ما يرسمه الله تعالى لهم.

سيفيدكم الاطلاع على جواب سابق للشيخ الحبيب

ج2 هنا جواب سابق للشيخ الحبيب

وفقكم الله لمراضيه

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

25 ذو القعدة 1433 هـ


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp