تتبعت مداخلاتكم على فضائيتكم فدك لعدة أيام وأعجبني ردكم بلسانكم الصارم والصاعق على المخالفين من البكريين والأدلة والحجج بينة واضحة لا ينكرها إلا من سار على درب ابليس في عناده لله عز وجل، إلا ان لي تحفظا على تهمة الفاحشة بمعناها الخاص لعائشة والاسلوب الخطابي الاستفزازي للبكريين يضر بالتشيع أكثر مما يخدمه والفتنة المحمودة كالبدعة الحسنة تصب مصبا واحدا..والفتنة اشد من القتل فكيف تكون محمودة؟؟
والأمر ممتنع لنبينا الأكرم لأنه ليس بمنزلة باقي الأنبياء والرسل بل هو أفضلهم والقرآن امرنا بالكف عن الكلام والتعرض لهذه المسألة أي عرض النبي في آيات الافك فالأمر واجب شرعا وليس بالهين ولو أن القضية صحيحة والتهمة ممكنة الا ان الكف عن التعرض أولى وأوجب واحوط ولا أدري لم خالفتم الاجماع؟
والاولى الكلام في خروجها على امام زمانها وذكر مواقفها المعادية لاهل البيت والمؤذية لنبينا الاكرم ابلغ واتم للحجة على المخالفين وأوضح لهم من باب أن عليا عليه السلام لا يحبه الا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق وعائشة لعنها الله المصداق الأول لبغض علي في الحديث من سيرتها يتبعها اللعين معاوية..
والمؤاخذة الثانية طعنكم في العلماء الاعلام من علماء اهل البيت عليهم السلام وخاصة الامام الخميني والله عجيب
تجرؤكم على اعلام الأمة المجاهدين واين كنتم ايام الثورة الايرانية؟؟ كنتم مازلتم ترضعون حليب أمكم....فيا عجبا منكم
واين انتم من علم السيد كمال الحيدري؟؟ واصحح تشبيهه ليس حشائش بل اشواك لتعرضكم للعلماء من الشجرة الطيبة.
صهيب الجزائري
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
جواب المكتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ـ أصبت الوصف، ولعمري أردت أن تذم فمدحت. الشيخ الحبيب شوكة نعم ولكن في حلق المنحرفين من البكريين والبتريين. وسيبقى كذلك إن شاء الله.
ـ قياسكم هذا قياس باطل فالبدعة هي الابتداع في الدين وإدخال ما ليس منه فيه. أما الفتنة الحسنة التي تفضي إلى التفريق بين جبهة الحق وجبهة الباطل هي من الدين وإلا لما أمرنا الإمام الصادق عليه السلام بتمنيها.
تابع هذه المحاضرة بعنوان (تمنوا الفتنة) وفيها تفاصيل حول هذه النقطة
الفتنة التي هي أشد من القتل فتنة الكفر. لذا أمر الله تعالى المسلمين بقتال الكافرين الذين يفتنونهم في دينهم ليخرجوهم منه فقال أنّ فتنتهم في الدين أشد من القتل. فالدين من أجله تُرخص الارواح لذا أمرهم الله تعالى بقتال الكافرين.
قال تعالى:
(وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ)
إنّ من خذلوا الزهراء عليها السلام تذرعوا بالخوف من الفتنة فامتعنوا عن محاربة حكومة السقيفة الانقلابية ولكنّ الزهراء بينت أنهم بهذا التخاذل عن قتال أولائك المنقلبين قد وقعوا في الفتنة حقا. إنها الفتنة في الدين باختلاط الحق بالباطل.
قالت الزهراء عليها السلام: (إبتدارا زعمتم خوف الفتنة, ألا في الفتنة سقطوا وإنّ جهنم لمحيطة بالكافرين)
فتنة أهل الباطل التي تفضي إلى اختلاط الحق بالباطل هذه في ميزان الشرع أشد واعظم من القتل.
أي إجماع الذي خالفه الشيخ؟ ومن قال أنّ هناك إجماعا في هذه القضية اصلا؟ ومن قال آيات الافك في الحميراء لعنها الله؟ لو تفضلت وقرأت كتاب الشيخ (الفاحشة الوجه الآخر لعائشة) لعرفت خرافة هذا الإجماع المزعوم.
على كل حال تابع هذه السلسلة ففيها قد فصل الشيخ بخصوص الحميراء لعنها الله وسائر ما يتعلق بها وبين لماذا يتناولها وأصّل لذلك شرعا وأجاب على ما يُدعى من إجماع.
حول آيات الافك هنا جواب مفصل
ـ تابع سلسلة الليالي الرمضانية وتكتشف أنّ تبرجها اعظم من خروجها على أمير المؤمنين عليه السلام بنص أمير المؤمنين.
ـ حول موقف الشيخ من المرجعيات
ـ تابع هذه الاجابات لتعرف اسباب الشيخ في مواقفه من خميني وخامنئي (1) (2)
ـ تابع هذه المقاطع لتعرف انّ من يسيء للمراجع العدول هو كمال الحيدري ,ومن غير خامنئي يحتضن ويرعى كمال الحيدري. وستعرف هنا ما هو علم كمال الحيدري.(3) (1) (2) (3)
كمال الحيدري (حرمتها الاولى): (1) (2) (3)
هنا إجابات أخرى تتعلق بكمال الحيدري
وفقكم الله لمراضيه
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
27 محرم 1433 هـ