بماذا أرد على ما ادعاه هذا الوهابي؟

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنام ابالقاسم المصطفى محمد صلى الله تعالى عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على اعدائهم وخالفيهم ومنكري فضائلهم ومناقبهم ومظلوميتهم والمتعدين على حرماتهم ومقدساتهم وشيعتهم من الأن والى قيام يوم الدين اللهم امين

اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العنهم جميعا وعذبهم عذابا اليما
اللهم صل على محمد وال محمد وترحم بهم على عجزنا يارب ياالله

سماحة ثقة الإسلام العلامة الحجة المجاهد الحاج الشيخ الاستاذ ابي حيدر الهمام ياسر الحبيب (حفظه الله من كل شر وسوء) والأخوة القائمون على هذا الموقع المبارك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد

اسعد الله ايامنا وايامكم بذكرى العطرة لولادة ساداتنا الإمام الجواد باب المراد شباب الأئمة وجده امامنا اشرف الخلق من بعد رسول الله(صلى الله تعالى عليه واله)الإمام امير المؤمنين علي بن ابي طالب(عليهما الصلاة والسلام)علي الدر الطهر من هاشم(ع)كما نهنئكم بذكرى هلاك معاوية بن ابي سفيان لعنة الله عليه
لدي بعض الأسئلة التي اتمنى من شخصكم الكريم الإجابة عليها:

1-في الفترة الأخيرة ظهر علينا الدعي النغل الناصبي المدعو نعثل الخسيس وقال ان المقصود من حديث رسول الله(ص)في غدير خم ليس اعلان خلافة الإمام امير المؤمنين(ع)انما هو الدعوة الى محبته وانه خليفته على اهله فقط على اهله وليس خليفته على امته فما رأي شيخنا الفاضل بهذا الكلام


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

جواب المكتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ـ في محاضرة من جزئين للشيخ الحبيب بعنوان (هو الوصي رغم أنف العدو الجزء 1 ـ هو الوصي رغم أنف العدو الجزء 2) فند الشيخ تلك الدعوى الفارغة وبين أنذ علي وصي على الأمة كلها فننصحكم بالاستماع لبيان الشيخ

هنا حوار للشيخ حول الإمامة مع جزائري راوغ كعادة القوم ولكن الشيخ حاصره من جميع الجهات (1) (2)

القوم يعاندون رغم كل الحجج والبراهين التي نحاصرهم بها من سياق وقرينة و نقل متظافر.

فبما انهم في الواقع ملاحدة يحاولون التملص والتغابي بذات أساليب الملاحدة المعاندين فخاطب المخالف قائلا

ايها البكري العمري إن استطعت أن تثبت بالدليل القاطع أنّ معنى (المتصرف والمهيمن على الأمة) لكلمة (مولى) خارج عن الاحتمال أو الاحتمالات التي تذكرها انت سلمنا لك بعدم حجية حديث الغدير وآية الامامة في اثبات الامامة

بذات المنطق الذي نحاجج به الملاحدة نحاججهم استخفافا بهم و إمعانا في تسفيه أحلامهم وإثباتا لإلحادهم فنقول التالي :

بما انك أيها البكري لا تستطيع ان تثبت انّ معنى الولي المتصرف المهيمن على الأمة خارج عن دلالة لفظ الولي في آية الولاية فيبقى احتمال وجوده قائما وبنسبة عالية جدا تفوق بقية الاحتمالات الاخرى لأنّ القرائن والسياق والنقل المتواتر كلها تعضده بينما المعاني الأُخر لا معضد لها من قرينة ولا سياق ولا نقل متواتر, و العاقل محتاط. مجرد الاحتمال المتقوي بالحجج والبراهين كاف جدا عند ذوي العقل في الاخذ بالاحتياط!

انت لن تخسر إن اعتقدت بإمامة محمد وآله الاطهار وإن تبين لك في الآخرة انها غير واجبة, ولكن إن ثبت في الآخرة صدق ما نقول خسرت و فُزنا

من يريد أن يتعنت يمكنه ايضا ان يتعسف في معنى الامام!

الامام ايضا مفردة في اللغة لها معانٍ مختلفة منها إمام الصلاة و قائد الجند !

فلو فرضنا وردت كلمة انما إمامكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة, فمن طبع الشيطان على قلبه ايضا يستطيع الالتفاف على معنى الاية! لانه يريد أن يفهم القران كما يشتهي ويعرض عن النقل المتواتر والسياق والقرينة! فيقول علي إمام بمعنى قائد الجند كما كان رسول الله قائدا للجند! ولكنّ رسول الله بيّن أنّ ما له من أولوية تصرف على المسلمين فهي لعلي عليه السلام بدلالة حديث غدير خم الواضح الدلالة وهذا معنى الإمامة والولاية.

وفقكم الله لمراضيه

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

2 صفر 1433 هـ


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp