بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
شيخنا العزيز
يقال ان الرياء في العزاء الحسيني المقدس جائز ويثاب عليها الانسان المرائي؟
شكرا جزيلا على سعة صدوركم لي وسرعة استجابتكم التي اراها نادرة في السرعه عن باقي مواقع العلماء والمشايخ .
بوحسين
باسمه جل ثناؤه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عظم الله أجورنا وأجوركم بمصابنا بالحسين الشهيد وأهل بيته وأصحابه صلوات الله عليهم، جعلنا الله وإياكم من الطالبين بثأره مع ولده المنتظر المهدي أرواحنا فداه وعجل الله فرجه الشريف.
نحن لم نرَ ولم نسمع ولم نلحظ ولا نتصوّر أن يقوم أحد من المؤمنين بشعيرة من شعائر أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) بقصد الرياء، وما يُتصوَّر أنه رياءٌ في هذا المقام ليس كذلك، فإن الداعي إما أن يكون الحفاظ على الشعيرة نفسها من الاندراس، أو إلفات الناس وإثارة نفوسهم، أو الحث على مشاركة جمع أكبر، أو إظهار الاعتزاز بالفعل، وما إلى ذلك، وكلها يتحقق بها قصد القربة فيكون العمل فوق الجواز، أي الاستحباب. لذا فإنه لا موضوع للسؤال أصلا.
رزقنا الله وإياكم إحياء شعائر دينه، والسلام.
ليلة السادس عشر من صفر الأحزان لسنة 1429 من الهجرة النبوية الشريفة.