السلام عليكم, وبعد
1- يزعم المخالفون ان نشأة التشيع كانت نتيجة افرازات الواقع السياسي, وبعض المستشرقين يقول نتيجة الجدل الكلامي والفكري, وان التشيع حالة طارئة على المجتمع الاسلاميلا , وقد تلقاه الفرس فاصبغوا عليه الصبغة الفارسية,
2-يقال ان هناك مراجع قد انكروا المحسن ابن فاطمة الزهراء, ويبررون لفضل الله انه ليس الوحيد الذي له آراء في العقيدة.
3-ما رايكم في كتابات شريعتي وما تقولون في كتاب التشيع العلوي والتشيع الصفوي
4-هل لكم نقد على كتاب عمر والتشيع لحسن العلوي وماذا تردون على فكرة الكتاب
5-ما راي المرجع السيدصادق الشيرازي والسيد محمد تقي المدرسي في التطبير
باسمه تقدست أسماؤه. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ج1: هذا هراء لا قيمة له في ظل الحقائق التأريخية التي تذكر أن التشيّع قد نشأ منذ بزوغ فجر الإسلام، أي في عهد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الذي قام هو بنفسه بإرساء دعائم التشيّع لأهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم.
ثم لو تأمل هؤلاء الزاعمون في الأمر لوجدوا أن التشيّع هو الصبغة الطارئة على الفرس لا العكس! ذلك لأن الفرس كانوا حتى عهد متأخر من المخالفين بل وكان أغلبهم من النواصب، ثم لمّا أدخل الشيعة العراقيون العرب التشيّع إلى بلاد فارس قبل نحو خمسمئة سنة بدأ الفرس يتجّهون نحوه فاصطبغوا بصبغته، في عقيدتهم وفكرهم وقيمهم وسلوكياتهم بل وحتى في ألبستهم، فترى اليوم فارسياً من أقحاح الفرس لكنه يرتدي زيّ العرب من عمامة وجبّة وعباءة ليتواءم مع الثقافة الشيعية والتراث الشيعي! ولا ترى العكس!
ج2: من هم هؤلاء ”المراجع“ الذين لم نسمع بهم؟! إنك لن تجد أحدا يشكّ في المحسن السقط الشهيد (صلوات الله عليه) إلا مَن كان من المتردّية والنطيحة ويوهم الناس أنه مرجع.
ج3: هو كما سبق وذكرنا منحرف وكتابه فيه من الأكاذيب والجهالات الكثير.
ج4: ذات ليلة جيء لنا بهذا الكتاب فكان مادة للتندّر والضحك! وصاحبه المطعون في عجانته أتفه من أن نتنازل لنردّ عليه.
ج5: هو عند السيد المرجع (دام ظله) مستحب مؤكد. ونحن لا ننقل إلا فتوى الأعلم.
كتب الله لنا ولكم جوامع الخير في الدنيا والآخرة. والسلام.
التاسع من ربيع الآخر لسنة 1429 من الهجرة النبوية الشريفة.