ما موقف الرسول الكريم صل الله عليه و آله من أبو بكر و عمر و عثمان من هروبهم أثناء غزوة أحد؟

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

رمضان مبارك ..أسأل الله أن يعطيكم أطيب مافي الدنيا، محبة الله... وأحسن مافي الجنة، رؤية الله... و أنفع الكتب، كتاب الله... و أن يجمعكم بأبر الخلق، رسول الله وآله الطيبين الأطهار... وأن يبارك لكم صيامكم، و قيامكم و أعمالكم...اللهم اجعلنا و إياكم من الفائزين الفرحين حين يقال: (أين الصائمون ليدخلوا الجنة من باب الريان الذي لا يدخله أحد غيرهم).. وفقنا الله جميعا لحسن الصيام و القيام

اللهم صل على محمد و آله الطيبين الطاهرين، ولعنة الله و الملائكة والبشر على المنافقين الكافرين الجاحدين الفاسقين اللذين هم بمنزلة أدنى من إبليس والشياطين (ابو بكر و عمر و عثمان و عائشة و حفصة) من الأن إلى يوم الدين.

أنا سوداني الجنسية، الحمدلله ربي هداني إلى طريق الهدى والحقني بسفينة النجاة سفينة رسولنا محمد و آل بيته الأطهار (صلاة الله وسلامه عليهم جميعا). عندي مجموعة اسئلة للشيخ ياسر الحبيب و اتمنى الإجابة عليها:

1- يقال أن عمر (لعنة الله عليه) قتل ابو بكر (لعنة الله عليه) للإستيلاء على الحكم، ولم يكن كما يشاع أن الخليفة الأول أوصى بها إلى الثاني.

2- ماذا كان موقف باقي نساء الرسول صل الله عليه وآله وسلم مما تفعله أخوات الشياطين عائشة و حفصة (لعنة الله عليهما)؟

3- ما موقف الرسول الكيم صل الله عليه و آله وسلم من الثلاثي الشيطاني ابو بكر و عمر و عثمان من هروبهم أثناء غزوة أحد؟

تعليق أخير، الجماعة المخالفة تضع عمر (لعنة الله عليه) بمنزلة الأنبياء!!! من المتعارف عليه أن الله حين يحب أحدا من عباده أو يختاره لخلافة خلقه أن يكون حسن السيرة منذ ولادته حتى وإن كان مخالفا ثم استقام، ولكن من سيرة عمر (لعنة الله عليه) أنه غبن زنا، دفن بنته وهي حية، كان يضرب النساء (هو فقط يستقوي على النساء لم أسمع أنه تصارع مع رجل فقط بصوته القبيح المرتفع) كما كان يأكل الهته حين يجوع وكان مكروه من اللذين حوله. كل هذه الصفات التي يعرفها المخالفون عنه وهي مذكورة في كتبهم ، افلا يتدبرون، افلا يعقلون!

تقبلوا مني فائق الإحترام وجزيل الشكر

جندي من جنود الله و خادم الرسول الحق (صل الله عليه و ىله وسلم) وآل بيته الحجج إلى الإمام المهدي(ع) سلام الله عليهم جميعا


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

جواب المكتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ج1 هنا جواب سابق للشيخ:

ج2 أنكرت السيدة العاقلة الكاملة الجليلة الشريفة أم سلمة سلام الله عليها على عائشة الفاحشة حيث علمت مقصد عائشة من خروجها ألا وهو التهتك والتبرج, فبعثت لها بكتاب شديد اللهجة تنصحها فيه بالخفر ولزوم بيتها.

كتاب أم سلمة إلى عائشة قال: وذكروا أنه لما تحدث الناس بالمدينة بمسير عائشة مع طلحة والزبير، ونصبهم الحرب لعلي، وتألفهم الناس كتبت أم سلمة إلى عائشة أما بعد: فإنك سدة بين رسول الله وبين أمته، وحجابك مضروب علي حرمته، قد جمع القرآن الكريم ذيلك، فلا تندحيه، وسكن عقيرتك، فلا تصحريها، الله من وراء هذه الأمة، قد علم رسول الله مكانك، لو أراد أن يعهد إليك، وقد علمت أن عمود الدين لا يثبت بالنساء إن مال، ولا يرأب بهن إن انصدع، حماديات النساء غض الأبصار وضم الذيول، ما كنت قائلة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لو عارضك بأطراف الجبال والفلوات، على قعود من الإبل، من منهل إلى منهل، إن بعين الله مهواك، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تردين، وقد هتكت حجابه الذي ضرب الله عليك، وتركت عهيداه , ولو أتيت الذي تريدين، ثم قيل لي ادخلي الجنة لاستحييت أن ألقى الله هاتكة حجابا قد ضربه علي، فاجعلي حجابك الذي ضرب عليك حصنك، فابغيه منزلا لك حتى تلقيه، فإن أطوع ما تكونين إذا ما لزمته، وأنصح ما تكونين إذا ما قعدت فيه، ولو ذكرتك كلاما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم لنهشتني نهش الحية، والسلام.

(الامامة والسياسة - ابن قتيبة الدينوري ، تحقيق الزيني - ج ١ - الصفحة 55)

أيضا أنكرت السيدة أم سلمة عليها السلام على الحميراء إدخالها الفتيان اليافعين من رضاع الكبير

عن زينب بنت أم سلمة قالت قالت أم سلمة لعائشة إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي قال فقالت عائشة أما لك في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة قالت إن امرأة أبي حذيفة قالت يا رسول الله إن سالما يدخل علي وهو رجل وفي نفس أبي حذيفة منه شيء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أرضعيه حتى يدخل عليك

(صحيح مسلم:ح 1453, ج 10 , باب رضاعة الكبير)

ج3 هو ذات موقفه صلى الله عليه وآله من سائر المنافقين وعموم من انهزم في تلك المعركة. رسول الله صلى الله عليه وآله مأمور في كتاب الله بالاعراض عن المنافقين.

ـ هذه الاشارات التي بينتها يلتفت إليها الشرفاء الذين طابت منابتهم وأعرافهم أمثالكم أيها الفاضل. أتباع عمر وأبي بكر يميلون إليهم لأنهم في الغالب علوج وشبيه الشيء منجذب إليه.

ـ الشيخ بدوره يبارك لكم حلول شهر رمضان المبارك رزقكم الله صيامه وقيامه. ويهنئكم على الهداية أيها الكريم, ويسأل الله أن يثبتكم وينصركم ويجعلكم إن شاء الله مشعل هداية للتشيع في موطنكم العريق وينتصر بكم لدينه.

وفقكم الله لمراضيه

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

1 صفر 1433 هـ


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp