السلام عليكم وبعد ..استطيع ان اقول لاعداء بيني وبينك في حال عدم سبك لأم المؤمنين السيده عائشة رضي الله عنها والصحابه مثل ابوبكرالصديق وعمربن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهما، نعم عدا ذالك قد نختلف في اموراخرى،ممكن ان اختلف معك في ان اقول لك أات لي بحديث ومن كتبكم بالنص يأمركم بالصلاة والسلام على علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، لاتقول الصلاة على النبي واله فهذه مفروغ منها . اريد نصآ.. واثبت هذا
ولكن اتستطيع اجابتي ، مالذي يمنع الذي لاينطق عن الهوى الرسول الاعظم رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي عايش الصحابه الذي والعياذ بالله تعالى تسبهم مجاهرآ و على ماذا تستند ، انه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، منحه الله تعالى مامنحه من صفات يستحال ان تكون بخلق الله تعالى غيره ، وهل حين يكون بهذا اوذاك امرآ ما او انه مخالف مالذي يمنع خير من وطئت قدماه الارض ان يقول عنهم مايريد ..
فكر جيدآ واعرف من تكون انت لتأتي بأخر الزمان وتقذف وتسب وتتطاول ، وما مستدنك ، وهل هو الفران الكريم ، اذ انت لاتمتلك من احاديثكم دليل واحد يأمرك بأن تصلي على الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، كيف بك تستطيع ان تثبت انحراف اشخاص مقربون عند المصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وماهو دليلك على واستغفر الله تعالى على ان نبي الله غير غادر على ايضاح من به عيوب . استغفرالله واتوب الله وحاشى لرسول الله صلى الله عليه وسلم الذي لاينطق عن الهوى ان ليعرف ..
حكم عقلك اعيد واقول حكم عقلك فمن خلال متابعتي لك لم اجدك تستشهد بأيات الله تعالى ، الست تعبد الله حلا شأنه ، عد لكتاب الله تبارك وتعالى واطلع وتمعن ، تفحص مالديكم من احاديث واقوال جيدآ وركز قبل ان تهذري وتنصب نفسك مفتيآ وفقيهآ ، ابدآ لاستهين بك وذكرت هذا اعلاه ان العداء بيني وبينك هو انك قذفت من قذفت فهنا نعم لااخفي بأنني اختلف معك اشد الاختلاف ، كيف تكفر اهل السنه وهو يشهد بأن لااله الاالله وحده لاشريك له وان محمدآ عبده ورسوله من يقيم الصلاة ويؤتي الزكاة ويصوم رمضان ويحج بيت الله الحرام ، قلى بالله عليك اتكفرني بأنني احب الخلفاء الراشدين والذي والله تعالى اعلم ان كان اختلفو مع الامام علي بن ابي طالب والذي اقسم بالله تعالى انني احبه واحب كل من له صله وعلاقه بالمصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتردد البكرين ونحوها ، نحن وعني اعبد الله جلا شأنه واخذ بـ اقول رسوله صلى الله عليه وسلم ، وهكذا هم اهل السنه وما المصطلحات التي تخرجها الا شأن يعنيك وتلفيق منك ولا علاقه لنا بما تقول ،
وقبل الختام استند اولآ الى القران الكريم قول الله عالم الغيب نعم وبعد ذالك تحدث ، الم يقول بعض علماء الشيعه ان ازواج الرسل صلوات الله عليهم محصنات وان مخالفتهن لاتصل الى حدود الفاحشه فكيف بك ، استغفر الله تعالى تقول ماتقول .. ودون دليل من كتاب الله تعالى ، اعذرني حين اقول انت قدمت وتفننت بفرقة الامه . وجعلت العداوه بين ابناء الامه الاسلاميه ، وكل هذا دون اي استناد الا اللفاظ المنظومه ، وهل تعتقد بأنك حين تكذب وتدلس وتذكر بأننا نأكل الفئران والثعابين وحين وتُضحك من عندك عندما قلت مكبوس ونحوه بأنك حين كذبت عليهم بأننا نزداد ثقه في انفسنا لأن هذا غير موجود اساسآ لدينا ، قف مع نفسك وتسأل هل الدين فن تعبيري وتدليس او هو لابد وان يستند على كتاب الله جلا شأنه ، وماورد عن نبيه صلى الله عليه وسلم ، توقف قليلآ واعد ترتيب اوراقك ، لن اقول لك تعال هنأ هذا الصحيح ولكن فقط انت حكم عقلك وعد للورى وانظر كم قلت من عبارات التدليس او شاهد جميع حلقاتك الذي اجريت وانظر كم مرة كان حديثك او ماتقوله ان كان من القران ، اليس القران الكريم قول الله تعالى نعم انه قول ملك الملوك ويفترض ان لاتنطق الا من خلاله ان كنت تريد الحق فالخق قول الله سبحانه وتعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يجدر بنا قبل الاجابة على رسالتكم أيها المحترم أن نلفت انتباهكم إلى أنّ رسائل كثيرة تأتي طالبة اجابة الشيخ بشكل شخصي فلا يتمكن من ذلك لضيق وقته نتيجة انشغاله بأعباء شتى فنأمل منكم تفهم الأمر وانتم أهل لقبول المعذرة.
ـ لماذا تجعل الامتناع عن سب من يعتقد الشيخ بظلمهم وانحرافهم شرطا لانتفاء العداء وإلا فلا؟
هل تقبل أن يأتي اليهودي فيقول أستطيع أن اقول انه لا عداء بيني وبينك في حال عدم سب القرآن لأحبارنا وتشبيههم بالحمار الذي يحمل اسفار!
تقول له العيب والخطأ ليس في وصف القرآن لهم بالحمير لانهم يستحقون والخلل فيهم. ثم تطلب منه أن يناقشك في الاسباب.
الامر ذاته بالنسبة للشيخ فلا ينبغي أن تعاديه لمجرد انه يسب ويلعن من تعتقد أنت بصلاحهم, لأنه لا يلعنهم ويسبهم معتقدا بصلاحهم وإنما هو موقنٌ بانحرافهم ونفاقهم وبهذا يدين لله تعالى.
تابع هذه السلسلة حينها تكتشف اسباب الشيخ ولربما على الاقل تعذره (الرابط)
تابع ايضا هذا المقال للشيخ ففيه ما يجيب على كلامك (الرابط)
ـ أولا: على فرض عدم وجود دليل خاص فإنّ الدليل العام في مشمولية امير المؤمنين عليه السلام بوجوب الصلاة عليه مع النبي صلى الله عليه وآله يكفي
الصلاة التامة التي أُمرنا بها هي (اللهم صل على محمد وآل محمد) وعلي عليه الصلاة والسلام بعد رسول الله هو سيد آل محمد عليهم الصلاة والسلام.
ثانيا : بخاريكم لو راجعت هو نفسه اذا جاء على ذكر علي بن ابي طالب في كتابه يقول: علي (عليه السلام). فعلى هذا انت تكون ممن يأخذ دينه عن مبتدع إن كنت تعتبر الصلاة أو السلام على الطيبين الطاهرين بدعة.
ثالثا: نبشرك أنه وردت عندنا صيغ مطولة في كيفية الصلاة على محمد وآله الاطهار فردا فردا.
في (بحار الانوار : ج91, باب بعنوان: الصلوات الكبيرة المروية مفصلا على الأئمة صلوات الله عليهم أجمعين)
قال أبو محمد عبد الله بن محمد العابد سألت مولاي أبا محمد الحسن بن علي عليهما السلام في مسير له بسرمن رأى سنة خمس و خمسين ومائتين أن يملي علي الصلاة على النبي و أوصيائه عليه و عليهم السلام و أحضرت معي قرطاسا كبيرا فأملى علي لفظا من غير كتاب قال اكتب .
الصلاة على النبي صلى الله عليه و آله: اللهم صل على محمد كما حمل وحيك وبلغ رسالاتك و صل على محمد كما أحل حلالك و حرم حرامك و علم كتابك و صل على محمدكما أقام الصلاة و أدى الزكاة و دعا إلى دينك و صل على محمد كما صدق بوعدك و أشفق من وعيدك و صل على محمد كما غفرت به الذنوب و سترت به العيوب و فرجت به الكروب وصل على محمد كما دفعت به الشقاء و كشفت به العماء و أجبت به الدعاء و نجيت به من البلاء و صل على محمد كما رحمت به العباد و أحييت به البلاد و قصمت به الجبابرة وأهلكت به الفراعنة و صل على محمد كما أضعفت به الأموال وحذرت به من الأهوال و كسرت به الأصنام و رحمت به الأنام و صل على محمد كما بعثته بخير الأديان و أعززت به الإيمان و تبرت به الأوثان و عصمت به البيت الحرام و صل على محمد و أهل بيته الطاهرين الأخيار و سلم تسليما .
الصلاة على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام: اللهم صل على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أخي نبيك و وليه و وصيه و وزيره و مستودع علمه و موضع سره و باب حكمته و الناطق بحجته و الداعي إلى شريعته و خليفته في أمته و مفرج الكروب عن وجهه و قاصم الكفرة و مرغم الفجرة الذي جعلته من نبيك بمنزلة هارون من موسى, اللهم وال من والاه و عاد من عاداه و انصر من نصره و اخذل من خذله و العن من نصب له من الأولين و الآخرين, و صل عليه أفضل ما صليت على أحد من أوصياء أنبيائك يارب العالمين .
الصلاة على السيدة فاطمة عليها السلام: اللهم صل على الصديقة فاطمة الزهراء الزكية حبيبة نبيك و أم أحبائك و أصفيائك التي انتجبتها و فضلتها و اخترتها على نساء العالمين اللهم كن الطالب لها ممن ظلمها و استخف بحقها اللهم و كن الثائر لها اللهم بدم أولادها, اللهم و كما جعلتها أم أئمة الهدى و حليلة صاحب اللواء الكريمة عند الملأ الأعلى فصل عليها و على أمها خديجة الكبرى صلاة تكرم بها وجه محمد صلى الله عليه وآله وتقر بها أعين ذريتها و أبلغهم عني في هذه الساعة أفضل التحية و السلام .
الصلاة على الحسن و الحسين عليهما السلام: اللهم صل على الحسن و الحسين عبديك و ولييك و ابني رسولك و سبطي الرحمة و سيدي شباب أهل الجنة أفضل ما صليت على أحد من أولاد النبيين و المرسلين اللهم صل على الحسن ابن سيد النبيين و وصي أميرالمؤمنين السلام عليك يا ابن رسول الله السلام عليك يا ابن سيد الوصيين أشهد أنك يا ابن أمير المؤمنين أمين الله و ابن أمينه عشت رشيدا مظلوما و مضيت شهيدا و أشهد أنك الإمام الزكي الهادي المهدي اللهم صل عليه و بلغ روحه و جسده عني في هذه الساعة أفضل التحية و السلام. اللهم صل على الحسين بن علي المظلوم الشهيد قتيل الكفرة و طريح الفجرة, السلام عليك يا أبا عبد الله, السلام عليك يا ابن رسول الله السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين, أشهد موقنا أنك أمين الله و ابن أمينه قتلت مظلوما و مضيت شهيدا و أشهد أن الله تعالى الطالب بثأرك ومنجز ما وعدك من النصر و التأييد في هلاك عدوك و إظهار دعوتك و أشهد أنك وفيت بعهد الله وجاهدت في سبيل الله وعبدت الله مخلصا حتى أتاك اليقين لعن الله أمة قتلتك و لعن الله أمة خذلتك و لعن الله أمة ألبت عليك و أبرأ إلى الله تعالى ممن كذبك و استخف بحقك و استحل دمك بأبي أنت و أمي يا أبا عبد الله لعن الله قاتلك و لعن الله خاذلك و لعن الله من سمع داعيتك فلم يجبك و لم ينصرك و لعن الله من سبى نساءك, أنا إلى الله منهم بريء و ممن والاهم و مالأهم و أعانهم عليه و أشهد أنك و الأئمة من ولدك كلمة التقوى و باب الهدى و العروة الوثقى و الحجة على أهل الدنيا و أشهد أني بكم مؤمن و بمنزلتكم موقن و لكم تابع بذات نفسي و شرائع ديني و خواتيم عملي و منقلبي ومثواي في دنياي و آخرتي .
الصلاة على علي بن الحسين عليه السلام: اللهم صل على علي بن الحسين سيد العابدين الذي استخلصته لنفسك و جعلت منه أئمة الهدى الذين يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَ بِهِ يَعْدِلُونَ, اخترته لنفسك و طهرته من الرجس و اصطفيته و جعلته هاديا مهديا , اللهم صل عليه أفضل ما صليت على أحد من ذرية أنبيائك حتى تبلغ به ما تقربه عينه في الدنيا و الآخرة إنك عزيز حكيم .
الصلاة على محمد بن علي الباقر عليه السلام: اللهم صل على محمد بن علي باقر العلم و إمام الهدى و قائد أهل التقوى و المنتجب من عبادك اللهم و كما جعلته علما لعبادك و منارا لبلادك و مستودعا لحكمتك و مترجما لوحيك و أمرت بطاعته و حذرت عن معصيته فصل عليه يا رب أفضل ما صليت على أحد من ذرية أنبيائك وأصفيائك و رسلك و أمنائك يا إله العالمين .
الصلاة على جعفر بن محمد الصادق عليه السلام: اللهم صل على عبدك جعفر بن محمد الصادق خازن العلم الداعي إليك بالحق, النور المبين. اللهم و كما جعلته معدن كلامك و وحيك و خازن علمك و لسان توحيدك و ولي أمرك و مستحفظ دينك فصل عليه أفضل ما صليت على أحد من أصفيائك وحججك إنك حميد مجيد .
الصلاة على موسى بن جعفر عليه السلام: اللهم صل على الأمين المؤتمن موسى بن جعفر البر الوفي الطاهر الزكي النور المنير المجتهد المحتسب الصابر على الأذى فيك اللهم و كما بلغ عن آبائه ما استودع من أمرك و نهيك و حمل على المحجة و كابد أهل العزة و الشدة فيما كان يلقى من جهال قومه, رب فصل عليه أفضل و أكمل ما صليت على أحد ممن أطاعك و نصح لعبادك إنك غفور رحيم .
الصلاة على علي بن موسى الرضا عليه السلام : اللهم صل على علي بن موسى الرضا الذي ارتضيته و رضيت به من شئت من خلقك اللهم و كما جعلته حجة على خلقك و قائما بأمرك و ناصرا لدينك و شاهدا على عبادك و كما نصح لهم في السر و العلانية و دعا إلى سبيلك بالحكمة و الموعظة الحسنة فصل عليه أفضل ما صليت على أحد من أوليائك وخيرتك من خلقك إنك جواد كريم .
الصلاة على محمد بن علي الجواد بن موسى عليهما السلام : اللهم صل على محمد بن علي بن موسى (عليهما السلام) , علم التقى و نور الهدى و معدن الهدى وفرع الأزكياء و خليفة الأوصياء و أمينك على وحيك, اللهم فكما هديت به من الضلالة واستنقذت به من الجهالة و أرشدت به من اهتدى و زكيت به من تزكى فصل عليه أفضل ماصليت على أحد من أوليائك و بقية أوليائك إنك عزيز حكيم .
الصلاة على علي بن محمد أبي الحسن العسكري عليه السلام : اللهم صل على علي بن محمد وصي الأوصياء وإمام الأتقياء و خلف أئمة الدين و الحجة على الخلائق أجمعين ,اللهم كما جعلته نورايستضيء به المؤمنون فبشر بالجزيل من ثوابك و أنذر بالأليم من عقابك و حذر بأسك وذكر بآياتك و أحل حلالك و حرم حرامك و بين شرائعك و فرائضك و حض على عبادتك و أمر بطاعتك و نهى عن معصيتك فصل عليه أفضل ما صليت على أحد من أوليائك و ذرية أنبيائك يا إله العالمين.
الصلاة على الحسن بن علي العسكري عليهما السلام : اللهم صل على الحسن بن علي الهادي البر التقي الصادق الوفي النور المضيء, خازن علمك و المذكر بتوحيدك و ولي أمرك و خلف أئمة الدين الهداة الراشدين و الحجة على أهل الدنيا فصل عليه يا رب أفضل ما صليت على أحد من أصفيائك و حججك على خلقك و أولاد رسلك يا إله العالمين .
الصلاة على ولي الأمر المنتظر الحجة بن الحسن عليه السلام: اللهم صل على وليك و ابن أوليائك الذين فرضت طاعتهم و أوجبت حقهم وأذهبت عنهم الرجس و طهرتهم تطهيرا , اللهم انصره و انتصر به لدينك و انصر به أولياءك وأولياءه وشيعته وأنصاره واجعلنا منهم, اللهم أعذه من شر كل طاغ و باغ و من شر جميع خلقك و احفظه من بين يديه و من خلفه و عن يمينه و عن شماله و احرسه و امنعه أن يوصل إليه بسوء و احفظ فيه رسولك و آل رسولك و أظهر به العدل و أيده بالنصر وانصر ناصريه و اخذل خاذليه و اقصم به جبابرة الكفر و اقتل به الكفار و المنافقين و جميع الملحدين حيث كانوا من مشارق الأرض و مغاربها , برها و بحرها و سهلها وجبلها و املأ به الأرض عدلا و أظهر به دين نبيك عليه و آله السلام و اجعلني اللهم من أنصاره و أعوانه و أتباعه و شيعته و أرني في آل محمد ما يأملون و في عدوهم مايحذرون إله الحق رب العالمين آمين .
هنا جواب يفيدك الاطلاع عليه (الرابط)
ـ أنت تتوهم أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله لم يذم قسما من الصحابة لانك غير مطلع على تراثك جيدا. تابع سلسلة أكذوبة عدالة الصحابة وفيها تجد الادلة من الكتاب والسنة (الرابط)
هنا جواب فيه لمحات مختصرة ولا يغني عن متابعة السلسلة السابقة (الرابط)
هنا ايضا (الرابط)
ـ تابع سلسلة كيف زيف الاسلام التي زودناك بها ايها المحترم وتابع هذه السلسلة لتكتشف ان كان الشيخ يستند لكلام الله تعالى والاحاديث المعتبرة الصحيحة ام يتحدث عن الهوى (الرابط)
ايضا تابع هذه الاجابة ففيها ما يفيدك (الرابط)
هنا ايضا من الجيد الاطلاع على هذه الاجابات
رابط أول رابط ثان رابط ثالث رابط رابع
ـ نعم أنتم بكريون لانكم على سنة ابي بكر وعمر وعائشة لا سنة رسول الله صلى الله عليه وآله
من جواب سابق للشيخ:
إن دعواك بأنك من ”أهل السنة والجماعة“ لا يمكن التسليم بها مع عدم ائتمامك بآل محمد عليهم الصلاة والسلام، إذ إنه لم يرد قط في أي حديث نبوي لفظ (السنة والجماعة) إلا في حديث ينص على أن أهل هذه الخصلة إنما هم المحبّون المتبعون لآل محمد عليهم السلام، وذلك قوله صلى الله عليه وآله: ”ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة“. (تفسير الكشاف للزمخشري ج3 ص82 والحوادث الجامعة لابن الفوطي ص153 وفرائد السبطين للحموي ص49 وينابيع المودة للقندوزي الحنفي ص27)
ولئن رجعنا - طبقا لأصولكم - إلى أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) وفتّشنا عمّن يشخّص لنا (أهل السنة والجماعة) مَن يكونون؟ لوجدنا الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهما الصلاة والسلام) ينصّ على أنهم شيعته وأتباعه الذين تمسكوا بسنة الله ورسوله (صلى الله عليه وآله) ولم يعملوا بأهوائهم، فقد روى المتقي الهندي عن يحيى بن عبد الله بن الحسن عن أبيه قال: ”كان علي يخطب، فقام إليه رجل فقال: يا أمير المؤمنين؛ أخبرني مَن أهل الجماعة؟ ومن أهل الفرقة؟ ومن أهل السنة؟ ومن أهل البدعة؟ فقال: ويحك! أما إذا سألتني فافهم عني، ولا عليك أن لا تسأل عنها أحداً بعدي. فاما أهل الجماعة فأنا ومن اتبعني وإن قلّوا! وذلك الحق عن أمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وآله. فأما أهل الفرقة فالمخالفون لي ومن اتبعني وإن كثروا! وأما أهل السنة المتمسكون بما سنّه الله لهم ورسوله وإن قلوا! وإن قلوا! وأما أهل البدعة فالمخالفون لأمر الله ولكتابه ورسوله، العاملون برأيهم وأهوائهم وإن كثروا! وقد مضى منه الفوج الأول وبقيت أفواج، وعلى الله قصمها واستئصالها عن جدبة الأرض“! (كنز العمال للمتقي الهندي ج16 ص184)
ثم إن من الغريب حقاً أن تتوهّم أنك من أهل السنة والحال أنك تأتمّ بالطاغية عمر بن الخطاب الذي رفض السنة وشنّ الحرب عليها زاعماً كفاية كتاب الله تعالى ومشككا في القوى العقلية لرسول الله صلى الله عليه وآله! فقد روى البخاري عن ابن عباس: ”لمّا حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب؛ قال النبي صلى الله عليه وسلم: هلمّ أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده. فقال عمر: إن النبي قد غلب عليه الوجع! وعندكم القرآن! حسبنا كتاب الله! فاختلف أهل البيت فاختصموا! منهم من يقول: قرّبوا يكتب لكم النبي كتاباً لن تضلوا بعده، ومنهم من يقول ما قال عمر! فلمّا أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قوموا! قال عبيد الله: وكان ابن عباس يقول: إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم“! (صحيح البخاري ج7 ص9)
فههنا قد رفض عمر بن الخطاب السنة وزعم كفاية القرآن، ومعلومٌ أنه قد أحرق السنة أيضاً في عهده حين جمع الأحاديث وأحرقها كما رواه ابن سعد في الطبقات الكبرى (ج5 ص188) وأنت - غفر الله لك - تأتمّ بهذا الرجل ثم تقول: أنا من أهل السنة! إن هذه لهي المغالطة الواضحة.
هذا ناهيك عن أنه في مذهبك ما هو خلاف سنة الله ورسوله (صلى الله عليه وآله) قطعاً، كالطلاق ثلاثاً في مجلس واحد إذ تسمّونه ”الطلاق البدعي“ وتقولون بصحة وقوعه وترتّبون عليه البينونة والتحريم الأبدي! فكيف تكون البدعة سنة والسنة بدعة؟! ”إِنَّ هَ?ذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ“.
فاللازم عليك أن لا تجازف بوصف نفسك من (أهل السنة والجماعة) ما دامت على هذا المعتقد، أما إذا استنرت بنور النبي وأهل بيته الأطهار (عليهم الصلاة والسلام) وائتممت بهم واتبعتهم وشايعتهم؛ فلك الفخر بأنك من (أهل السنة والجماعة) حقاً، وإن قلّوا، كما قال أمير المؤمنين علي صلوات الله وسلامه عليه.
من الجيد ان تطلع على هذا الجواب للشيخ الحبيب بتمامه (الرابط)
ـ تستطيع البحث عن تفاصيل حول الشخصية التي تريد بكتابة كلمة مفتاحية في محرك البحث في قسم الاجابات على موقع القطرة
مثلا لو كتبت : عمر بن الخطاب
ـ الشيخ ليس ضد التعايش الاجتماعي بين الشيعة ومخالفيهم في المعتقد بل يدعو إلى الاحسان إليهم ولا نخال أنّ أحدا سبق الشيخ الحبيب في مقولة: (من آذى بكريا فقد آذاني) ولكن الشيخ في ميدان الدعوة يرى أنّ أسلوب الصراحة والمكاشفة وتسقيط رموز الانحراف وإن كانت محترمة عند الطرف الآخر هو المنهج الشرعي الصحيح في الدعوة وقدم على صحة منهجه أدلة فراجع سلسلة تحرير الانسان الشيعي (الرابط)
تابع هذه الكلمة المرئية للشيخ بعنوان (لأننا نحبكم نؤلمكم) لتتضح لك من خلالها جيدا حقيقة دوافع الشيخ الحبيب (الرابط)
نحن لا نكفركم بحيث نرتب عليكم "أحكام" الكفر كما يفعل بعض متشدديكم الذين يستحلون دماءنا واعراضنا ومالنا. نحن نقول انكم كفار في "الموضوع" بمعنى يوم القيامة تصيرون الى النار واما في الدنيا نجري عليكم احكام الاسلام ودماؤكم واموالكم واعراضكم محترمة ونزوجكم ونتزوج منكم ونأكل ذبائحكم الى غير ذلك من احكام تتعلق بالمسلم في دار الدنيا.
هنا جواب مفصل للشيخ (الرابط)
ـ راجع هذه الاجابة لتعرف أنّ قومك هم الذين يدينون لله بالكذب لا الشيعة الكرام وسترى كم من الاكاذيب يروجونها عن الشيعة (الرابط)
ولا يفوتنا ان نذكركم بواحدة من سلسلة اكاذيبهم التي لا تنتهي على الشيخ (الرابط)
أيضا هنا كذبة أخرى (الرابط)
ـ الشيخ حين تحدث عن قضية أكل الفئران ما ادعى انكم واقعا تأكلون الفئران وأنّ هذه قضية "واقعة" عندكم! كما تفعلون حين تروجون اكاذيبكم حول الشيعة , بل كان يتهكم على فتوى جواز أكل الفئران التي صدرت عن أمكم الحميراء التي تتبعونها ويدعوكم لتطبيقها والعمل بها وكان ذاك في معرض الرد على متصل قد تطاول على مقام ولي امرنا المهدي عجل الله فرجه الشريف.
ـ مع احترامنا لكم يبدو انكم تسرحون ولا تنتبهون وتركزون جيدا عند الاستماع للشيخ. الشيخ لا يتكلم الا استنادا للكتاب والسنة ولا يأتي بشيء من عند نفسه.
راجع الجواب التالي: (الرابط)
هنا حول الحميراء جواب مختصر (رابط أول) (رابط ثان)
ثم تسميتكم بالبكرية قد اطلقها على من يؤمن بخلافة ابي بكر لعنه الله صاحب الملل والنحل الشهرستاني وهو منكم.
ولماذا تتضايق أنت وتنزعج من النسبة لابي بكر؟ أست تزعم انه على هدي وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله؟ فالمفروض ان تفخر وتسر بذلك.
نحن إن قيل لنا رافضة أو شيعة نفخر وإن نُسبنا لأي من ائمتنا الطاهرين فاخرنا الامم والعوالم.
تابع هذا المقال من فضلك: (الرابط)
ـ متى دلس الشيخ أو زيّف؟ ها نحن نتحداك أن تأتينا بمقطع واحد دلّس فيه الشيخ وإلا فأنت تفتري.
الشيخ عندما يتحدث يذكر المصادر ويستدل على موضوع البحث بمنهج علمي رصين بحيث أنه الى اليوم لم نجد احدا من مشايخ او ابناء طائفتك اتصل على برنامج البث المباشر وفند ورقة بحثية واحدة للشيخ. فاتقِ الله يا رجل ولا تقذف الشيخ بما هو منه براء ولا تتلقف معلومات من هنا وهناك تستقيها من خصوم الشيخ بدون تثبت وتحقق فتلصقها بالشيخ وتتعامل معها على أنها حقيقة. قومك يدينون بالكذب فلا تأخذ عنهم.
ـ لماذا تصدق كلام بعض علماء الرافضة في خصوص هذه القضية ولا تقول أنهم يتقون كما هي عادتكم؟ سابقا قبل أن يجهر الشيخ بزنا عائشة لعنها الله كنتم لا تقبلون ذلك الكلام من علماء الرافضة وتقولون انه تقية فما الذي جرى اليوم؟ هل لأن الشيخ أوجعكم حين صدع بالحق وفضح الحميراء وقبائحها صرتم تلوذون بالاقوال التي كنتم سابقا ترفضونها وتصرون على انها تقية وانّ الشيعة يتهمون حميراءكم بالرنا؟
العالم عندنا نحن الرافضة يُحتج له ولا يُحتج به. فإذا كان كلامه غير مستند لدليل من المعصوم فليس حجة علينا , فكيف إذا كان على النقيض من كلام المعصوم؟ وكيف إذا كان نفي الزنا عن عائشة استنادا لمقولة ابن عباس الذي ليس حجة علينا؟
فأنت بطبيعة الحال يجب أن تفهم أن من نفى الزنا عن عائشة لعنها الله فعل ذلك إما لضعف تحقيقه في المسألة أو لمكان التقية في تلك العصور الصعبة.
ليس لكون مسألة الحميراء العاهرة مسألة ترتبط بالشرف الحميرائي الفاخر لذا لم يصرح بها سوى "بعض" أسلافنا الابرار بل لكون أكثر العلماء لا طاقة لهم في مثل تلك الأزمنة بمواجهة الغوغاء الحمقى الذين يشكلون سواد الأمة.
عادة الطعون حينما تأتيك من الغريب يمكن تحملها لأنك تجد لك سندا من بني جلدتك أما حينما ينقلب عليك حتى من يُفترض أنهم سند لك حينها تغدو المواجهة صعبة تتطلب رباطة جأش وقوة مراس فتحتاج توفيقا من الله تعالى إلى جانب تقدير الظرف المناسب.
كان المولى نظام العلماء التبريزي رحمه الله يواجه كثيرا من أمثال عوام الشيعة في هذا الزمان حين قال بزنا عائشة فبلغ أذاهم له حدا دفعه إلى وصفهم بالحمير!
يقول نظام العلماء رحمه الله: (لا شأن لي بكلاب المخالفين فشأني إنما هو بحُمُر الشيعة الذين يطعنون بي لقولي بزنا عائشة)
إستهجانك لعدم تطرق علمائنا في العهود السالفة لقضية الحميراء بالشكل الذي عرضه الشيخ ليس بشيء في مقام الاستدلال على عدم صحته هذا أولا وثانيا أنت تتوهم أنّ الشيخ اول من صرح بزنا الحميراء وهذا غير صحيح. نعم يُحتسب للشيخ سبقه في المنهج الذي سلكه في تحقيق القضية وهذه بحمد الله واحدة من مفاخرنا بشيخنا دام عزه.
أين ذهب القمي,نظام العلماء والديلمي رضوان الله عليهم؟ هؤلاء قالوا بزنا الحميراء. وأين ذهبت إشارة الحر العاملي الكاشفة عن موافقته القول بزنا الحميراء؟ وأين إيماءة العلامة المجلسي؟!
صرح باعتقاد زنا الحميراء بعض أعاظم الشيعة (شيخنا ثقة الاسلام القمي الذي هو لوحده أمة وكذلك المولى نظام العلماء التبريزي)
ثم أكابر أسلافنا هذا تفسير القمي بين أيديهم تداولوه ووقفوا عليه منذ زمان الصدوق وشيخ الطائفة ولم ينكروا منه ما أقسم القمي على وقوعه من زنا الحميراء لعنها الله في طريق البصرة. وهذا أشبه بتقرير وإمضاء منهم وهو لنا لا علينا.
رواية نكاح الحميراء لعنها الله لطلحة لم يخدش فيها أحد. أما المجلسي فكان مترددا كما بين الشيخ في كتابه وأما عبد الرحيم رباني الشيرازي فمن المعاصرين ومن تلاه لا يُعتد به لخرق الإمضاء المزبور.
العلامة المجلسي قد أوّل العبارات تأويلا لا يستقيم مع السياق وتردد وأوكل أمر الرواية للمعصوم عليه السلام فهو لم يبريء الحميراء بل هو من زرع الشك رضوان الله عليه فيها وأما لماذا لا يصرح المجلسي رضوان الله عليه بزنا العاهرة الحميراء؟ فنقول أنّ المجلسي وكثير من اسلافنا لا طاقة لهم بنقمة الغوغاء داخل الوسط الشيعي وقد انصرفوا لما وجودا أنّ له الاولوية آنذاك. نحن بنفسنا عاينا كم قضية الحميراء ومواجهة الغوغاء تتطلب جهدا وتحتاج صرف عمر بكامله بلا مبالغة في هذا.
اصلا قومك ما الذي يحرق قلوبهم سوى العلامة المجلسي وتعليقه؟
قومك كم سنة وهم لا يزالون يرددون مقولة اننا نحن الرافضة نتهم امكم الحميراء بالزنا؟ لماذا لا يقتنعون كلما نفى بعض الشيعة ذلك؟ لانهم يعتبرون كلام المجلسي محل ريبة. وهذه هي الحقيقة.
المجلسي ترك أمكم في ساحة الشك والتهمة فواضح أنّ كلامه بهدف إلجام ثورة المخالفين ولكن بأسلوب ذكي جدا بدون أن يعطي الاخرين ما يريدون فيقطع ببراءة الحميراء وينزهها, فقد ترك باب البحث والتحقيق مفتوحا في القضية حين ختم كلامه بقوله (أولى) ولم يقطع أو ينفِ التهمة عن حميرائكم بل لفّ حول عنق الحميراء الحبل بأسلوب ذكي لا يكون إلا من رجل كالعلامة المجلسي رضوان الله عليه. لقد رحل المجلسي تاركا بعبارته الاخيرة تلك رسالة لرجالات ستأتي من بعده تحقق وتتهيأ لها الظروف ويقوي أحدهم قلبه ويفرغ نفسه لمواجهة الغوغاء وبالفعل حصل ذلك على يد وليد جيل يفصله عن المجلسي 160 عاما وهو التبريزي نظام العلماء رضوان الله عليه الذي فهم تلك الرسالة ووعاها جيدا.
فإذاً العلامة المجلسي لم ينفِ وإنما ترك الحميراء في موطن الشك والريبة وتردد ولم يقطع بعدم صحة ما جاء في الخبر وقد أوكل أمره لأهل البيت عليهم السلام.
هذا وقد أجاب الشيخ على إنكار القول بزنا عائشة من جهة الشذوذ عن السائد بأن هذا لا علاقة له بالبرهان العلمي والا لوجب تعطيل الاجتهاد حيث عمدته النقض والابرام إذ لطاما نُقضت آراء كانت أقرب إلى الاجماع فضلا عن الشهرة فرُمي الرأي الناقض لها بالشذوذ بدو أمره ثم سرعان ما تبين أن الدليل والحجة معه فأُخذ به وصار مع تقادم الزمان هو الرأي المشهور المنصور.
كمثال على ذلك نشير إلى ما كان مشهورا عند الفقهاء من الحكم بتفاعل ماء البئر مع النجاسة إلى ما قبل زمن الحلي رضوان الله عليه فمن قال بأنه معتصم لا يتفاعل ما دامت له مادة فهو شاذ عن المشهور ثم فيما بعد تبين أنّ هذا الرأي الشاذ هو الأوجه فآل الفقهاء إليه من بعد المحقق إلى يومنا هذا.
على أنه بالامكان دعوى أننا بهذه البرهنة إنما نعود بالأمة الى المتقدم المشهور
باختصار لو رجعت ودققت في اقوال اسلافنا لما رايت منهم اقل اشارة الى كون الزنا ممتنع عن ازواج النبي وإنما هذه الدعوى بدات بالظهور مع السيد المرتضى والشيخ الطوسي نزولا الى تلامذتهم
بينما المتقدم وهو علي ابن ابراهيم القمي شيخ مشايخهم صعودا الى مشايخه ومشايخ مشايخه الذين يروي عنهم لا تجد عندهم شيئا من ذلك بل كان شيخنا القمي يقطع بزنا عائشة لعنها الله ويقسم على ذلك.
للتفصيل اكثر راجع (كتاب الفاحشة الوجه الآخر لعائشة: ص 1000)
واعلَم أنّ ما قاله بعض أسلافكم تجاوز بكثير ما نقوله في عائشة الحميراء لعنها الله إن كنتم تقرون أنّ حرمة الانبياء واحدة.
سلفكم كمجاهد والحسن البصري وابن جريج يقولون ان زوج نوح زنت في حياته وانجبت ولدا من الزنا على فراشه وكان ذلك هو الكافر العاصي.
اما نحن فنقول ان الحميراء ارتدت بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وخانته ووقعت في الفاحشة كما انكم تذكرون ارتداد قتيلة بنت قيس التي تزوجها رسول الله ولم يدخل بها ثم انها ايضا نكحت عكرمة وذلك لا يحل لها فعقدها باطل وهي بهذا زانية.
فمن جميع الجهات إن اعتبرتم كلامنا حول أمكم الحميراء شنيعا فهو أقل شناعة من قول بعض أسلافكم في امرأة نوح.
فكفروا سلفكم من باب أولى!
ايضا شيخكم الالباني لم يقل بعصمة زوجات الرسول عن الزنا وقال أن العمدة في براءتهن منه هو النظر في سيرتهن وهذا ما فعلناه فوصلنا الى انها عاهرة زانية.
فكفروا سلفكم من باب أولى!
وعلى كل حال فصل الشيخ كثيرا في هذه النقطة فراجع (كتاب الفاحشة الوجه الآخر لعائشة: ص 1001 ـ 1007)
إذا أردتم الأدلة العلمية على وقوعها في الفاحشة والردود على جميع الأوهام التي أدت ببعض الناس إلى جحد هذه الحقيقة فننصحكم بالحصول على كتاب (الفاحشة الوجه الآخر لعائشة) وذلك بالاتصال علينا على ارقام المكتب: (الرابط)
شكرا لتواصلكم
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
3 رجب 1434