ماهو رأيك في داحر العدوان الإسرائيلي​؟

شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp

1 لماذا لما يسئل ياسر الحبيب عن المرجع الشيخ محمد تقي بهجت يجيب بهذا الجواب ..

بمراجعة الشيخ,

منحرف, وليس من الضروري كلما هلك منحرف نصدر بياناً بشأنه.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
23 جمادى الأولى 1430
وهل هذا الكلام صدر من من يدعي ياسر انه يقلده فلماذا هو يحاول الانفراد اليس بهذه يثير الشكوك وهل لمثل الشيخ العابد محمد تقي بهجت يقال هذا الكلام

http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=937

2 هل يدعو المرجع الشيرازي للسب و اللعن ؟ << هذا السؤال لانك قلت تقلده

3 لماذا هذا التعدي الصريح على علماء الشيعة خصوصاً السيد محمد حسين فضل الله / آية الله السيد علي الخامنائي.

4هل التشفي بهلاك اعداء الله واجب ام مستحب ام ليس له وجود وهل ما يفعله ياسر حبيب صحيح وهل ابتدع ياسر امور لم تكن موجود

5 هل يعمل هذا الشخص ببركه مرجع ام انه يعمل من نفسه كثير الاسئلة التي تجعلنا نفكر بياسر وامثاله

6 لماذا لما سحبت من ياسر الجنسية الكويتيه وخرج من الكويت ودخل ارض العراق لم يكمل دراسته في النجف الاشرف ؟؟
أم انه اكمل كل دراسته في الكويت وهل يوجد حوزه في الكويت مثلا ولماذا اختار لندن في حين ان العراق لم يرفض وجوده على ارضه اقصد الحكومه

7 اريد اسألك ايضاً مارأيك بـ السيد حسن نصر الله داحر العدوان الإسرائيلي ؟
هل هو منحرف ؟ هل ستقول انه منحرف كما لقبت العلماء بالمنحرفين و البتريين؟ انا اشوف ربعك بالفيس بوك يسبونه يعني نبي رأيك لو سمحت

و بالله شنو تفسر توجه رسالة لرجال وش كبره تقوله الولد العاق و هل هذا يمثل احترام الكبير عندك ؟

8 هل ستقوم باللعن و الشتم عند الإجابة على اسألتي ؟

نريد الرد
عبدالله البحراني


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

جواب المكتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ج1 لو راجعت ذات الرابط الذي طرحته وقرأت جيدا الجواب فإنك ستجد الشيخ الحبيب أجاب بما نصه:

مكتب الشيخ الحبيب في لندن إنما يعبّر عن آراء ومواقف الشيخ الحبيب ولا يعبّر عن مواقف وآراء المرجعية.

وللشيخ الحبيب آراؤه ومواقفه التي ليس بالضرورة تتطابق مع آراء ومواقف المرجعية.

بالمثل يستطيع الشيخ ان يوجه لك هذا السؤال

لماذا لم ينكر السيد المرجع على الشيخ الحبيب موقفه ذاك من بهجت فوميني؟

أليس رجلا إيمانه ثابت؟ إذا كان إيمانه ثابتا فالطعن فيه مُنكر يجب التصدي له.

فإذاً الرجل استقامته محل خلاف وليست أمرا متسالما عليه, فهناك من الفقهاء من يرى انحرافه وفقا لأدلة هو محجوج بها أمام الله والشيخ يتفق معهم.

الظن بسماحة السيد المرجع دام ظله أنه يعذر الشيخ ويعلم أنّ دافعه إنما هو الغيرة على الدين وأنّه ينطلق من أدلة شرعية يعتقد بها.

لا تقليد في مثل هذا. في المواقف الرجالية تتبنى من بين آراء الفقهاء وأهل العلم والثقاة ما أنت مقتنع به من خلال النظر في أدلة كل طائفة منهم.

ج2 أما لعن المستحق فلا نخالك تختلف معنا في مشروعيته.

هنا تجد لآية الله السيد أحمد الشيرازي حفظه الله محاضرة في فوائد اللعن ووجوبه, فهل سماحته أيضا يخالف السيد المرجع دام ظله وهو والده؟

أنت وبعض عوام الشيعة تختلفون معنا في جواز السب لغير المؤمن طبعا.

وهذا رأي السيد المرجع في فتوى منشورة على موقع مكتبه الرسمي:

هل يجوز سبّ غير المؤمن؟

*************************************************************

يجوز إذا لم يترتّب على ذلك مفسدة أهم.

22 شوال المكرّم 1430

يتبين لك من خلال جواب السيد المرجع أنه جائز ما لم يترتب على ذلك مفسدة

وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وآله أنّ سب أهل الريب والبدع ثماره إيجابية والمصلحة المترتبة عليه أكبر من المفسدة

لاحظ النقطة التاسعة في هذا الجواب لتستوعب فلسفة إظهار البراءة من أهل الريب والبدع وسبهم في الاسلام فتعلم أنه سلوك موافق للفطرة الإنسانية السوية

واعلم أنّ آية الله المجدد الشيرازي الكبير قدس سره حينما كتب أحد الخونة من أجل إرضاء أهل الخلاف رسالةً في حرمة سب أبي بكرٍ وعمر تصدى المجدد الشيرازي الكبير له بأن أفتى بوجوب إقامة الحد عليه وذلك يذكره العالم الجليل الميرزا أبو الفضل الطهراني في كتابه شفاء الصدور في شرح زيارة العاشور حينما يشرح هذا المقطع من زيارة عاشوراء (اللهم خص أنت أول ظالم باللعن مني وابدأ به أولا ثم العن الثاني والثالث والرابع، اللهم العن يزيد خامسا)

نعم سماحة السيد المرجع يقول بكراهة السب وهذه الكراهة تتعلق بمن يعادون أهل البيت بجهالة وهم عوام المخالفين لا رموزهم.

للتعرف على حقيقة قول الإمام عليه السلام ( أكره لكم ن تكونوا سبابين) استمع إلى بيان تلك العبارة في محاضرة ألقاها الشيخ الحبيب في إحدى الليالي الحسينية بعنوان "حديّة الخطاب من منهج الحسين عليه السلام"

استمع لكلام الشيخ الحبيب بدءا من الدقيقة 1:36

ج3 التعدي يعني الظلم والشيخ الحبيب لم يظلم من سألت عنهما وإنما هما ظالمان

سبق التفصيل حول خامنئي في عدة إجابات ومواضع فراجعها مشكورا: (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا) (هنا)

حول موقف الشيخ من منهج الفلسفة والعرفان الذي يروج له نظام خامنئي

سبق التفصيل حول محمد حسين فضل الله في عدة إجابات ومواضع فراجعها مشكورا: (1) (2) (3) (4) (5)

ج 4 ـ هنا جواب سابق للشيخ حول مشروعية إظهار الفرح بهلاك الظالمين

ـ من يدقق جيدا يرى أنّ منهج ومسلك الشيخ الحبيب منسجم مع الخط العام لمرجعية السيد الشيرازي دام ظله.

قال الشيخ في واحدة من حلقات البث المباشر أنّ أحد المؤمنين أبلغه أنه حين سأل السيد المرجع عن موقفه من الشيخ قال دام ظله: (لا بد أن يكون تحت سقف هذه السماء من يقول الحقيقة كاملة)

الشيخ ثقة مجاز بالرواية عن الثقاة.

هنا تجد شهادة السيد المرجع والسيد الفقيه الإمامي في حق الشيخ الحبيب

ـ سُحبت جنسية الشيخ مؤخرا منذ سنة وعشرة أشهر تقريبا.

الشيخ لم يدخل العراق في تلك الأزمة بغرض الإقامة فقد كان مُطاردا من قبل أجهزة مايسمى الأمن في الكويت وقد اجتاز الحدود ودخل العراق كمحطة مرور قبل أن ينتقل إلى إيران ومنها إلى لندن.

من أخبركم أنّ حكومة المالكي لم ترفض بقاء الشيخ في العراق؟

حكومة المالكي هي حكومة لها ارتباطات قوية بآل الصباح فلو ظفرت بالشيخ لسلمته مباشرة للسلطات في الكويت.

اما أين درس الشيخ فقد سبقت الاجابة على هذا السؤال بما نصه:

الشيخ درس عند الشهيد المقدس آية الله السيد محمد رضا الشيرازي (قدس سره) واكتسب علومه بجهوده البحثية الذاتية تحت توجيهه وإشرافه، ويتغافلون أيضا عن أنه أصلاً أستاذ حوزة ودروسه الحوزوية القديمة والحديثة موجودة ومنشورة على موقع القطرة وغيره وقد شهدت له المرجعية بأنه علامة. الرابط هنا

ج6 رأي الشيخ في داحر العدوان الإسرائيلي هو كرأيك في السلطان العثماني محمد الفاتح داحر الروم! وكرأيك في عمر بن الخطاب قاهر الفرس المجوس!

الشيخ يرى أن حسن نصر الله "صلاح دين عصرنا"! فكما أن صلاح الدين الأيوبي انتصر على الصليبيين ومع ذلك نحن نرفضه لانحرافه وظلمه، فكذلك حسن نصر الله انتصر على الصهاينة ومع ذلك نحن نرفضه لانحرافه وظلمه. لا فرق بين (صلاح الدين) القديم و(صلاح الدين) الجديد سوى أن الجديد يرتدي عمامة سوداء!

هذا الفيديو من إخراج جمع من الرافضة الكرام وفيه يُعرّون داحر إسرائيل

أما عن وصفك رهطَ الشيخ الحبيب بقولك (خمة) فهذا ليس بالأمر الجديد فقبلك بنفس هذا المنطق تحدث من غرتهم الدنيا وصولة الدول والرجال.

لقد وُصفت الثلة المؤمنة من رهط نوح عليه السلام بالأراذل, (خمة) على حد تعبيرك فما حط ذلك عند الله من قدرهم ولا رفع من حقّرهم

قال تعالى:(فَقَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلاَّ بَشَرًا مِّثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلاَّ الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ) (28) وفق ترقيم الرافضة, سورة هود عليه السلام.

بل هم الأعلون إن شاء الله بنصرتهم أهل بيت نبيهم والانحياز لهم . أليسوا هم الرافضة؟

هكذا وصفهم مولاهم الصادق عليه السلام:

(إفترق الناس كل فرقة وتشعبوا كل شعبة فانشعبتم مع أهل بيت نبيكم صلى الله عليه وآله، وذهبتم حيث ذهبوا واخترتم من اختاره الله لكم)

إنهم انشعبوا مع أهل بيت نبيهم ضد أبي بكر وعمر وظلمة آل محمد عليهم السلام ورفضوا كل أشكال التطبيع والاستسلام.

بينما غيرهم ضحى بأهل بيت نبيه واختار تطبيع العلاقات مع أبي بكر وعمر والمصالحة معهما والاستسلام لأشياعهما من البكريين أذناب الاستعمار في سبيل مواجهة ما يسمى أمريكا وإسرائيل!


تعساً لأمة ترى ظالمها المباشر أحق بالعداء والمحاربة من ظالم آل محمد عليهم السلام.

تعسا لأمة لا ترى صلاح أحوالها واستتباب أمرها وحفظ مصلحتها سوى بالدوس على جراحات آل محمد عليهم الصلاة والسلام

تعسا لأمة بحجة وأد الفتنة ترفض المصالحة مع إسرائيل وأمريكا ومع حزب البعث وكل طواغيت عصرها لكنها مستعدة لأن تضحي بالثأر من أعداء آل بيت نبيها فتهادن وتصالح قتلتهم وتفخم أمرهم وتترضى عليهم وتخون أهل البيت وتقبل أن تكون عميلة لطواغيت السقيفة وتنعت من يحاربهم بأنه عميل للاستعمار!

لماذا لا تصالحون اسرئيل وأمريكا وتطبعوا العلاقات معهم وتنهوا الحروب؟ لماذا يجب أن تدوسوا على جراح آل محمد عليهم السلام؟ لماذا يجب أن تقدموا قضية آل بيت نبيكم كبش فداء؟

أيهما يُمثل خيانة للشرف والمروءة والدين ويُعد جبنا وغدرا وخسة ودناءة؟

التطبيع مع أمريكا وإسرائيل التي ظلمتنا نحن أم التطبيع مع حكومة السقيفة التي قتلت عترة نبينا الطاهرة خوفا من النواصب الذين هم مجرد أذناب للاستعمار؟!

في أي زمن تعيس نعيش؟ رحماك يا رب

هل من معين فأطيل معه العويل والبكا؟ هل من جزوع فأساعد جزعه إذا خلا؟ هل قذيت عين فساعدتها عيني على القذى؟

لا والله مافي الدنيا ولا العيش خير إذا تحول عميل أبي بكر وعمر وعثمان (طواغيت السقيفة) والمتصالح معهم إلى حر شريف وتحول من يرفض التطبيع مع حكومة السقيفة ويقاومها ويحاربها إلى خائن عميل للاستعمار والغرب!

نحن الرافضة نمثل المعارضة الاسلامية لحكومة السقيفة ونرفض كل أشكال التطبيع معها وكفانا بهذا فخرا, وكفى بخصومنا عاراً أن نسمهم بالعمالة لحكومة السقيفة.

فليفخر غيرنا بمعارضة إسرائيل وأمريكا والتطبيع مع حكومة السقيفة

أما نحن فنفخر بمعارضة حكومة السقيفة وكل من يطبّع العلاقات معها أولا ثم نرفض الاستعمار الأمريكي والاحتلال الإسرائيلي بدون التنازل عن موقفنا من رفض أي شكل من أشكال التطبيع مع حكومة السقيفة.

لئن نُوصف زورا وبهتانا بالعمالة للغرب في هذه الدنيا لمجرد أننا نحارب حكومة السقيفة ومن مال إليها وطبّع العلاقات معها أحب إلينا من أن نأتي يوم القيامة ونحن عملاء لحكومة السقيفة.

ج7 مقتدى في نسبه ولدٌ للسلالة الهاشمية ولكنه ولد عاق لآبائه.

ثم نعم مقتدى كشخص مجرد ولد لأنّ الرجل الحقيقي غيور على أمه.

مقتدى تجرد من الغيرة على سيدة النساء البتول الزهراء عليها السلام فراح يدعو إلى التوحد تحت راية قاتلها بدون أدنى حياء فأي رجولة يمتلكها مقتدى وأمثاله؟

ج8 لماذا يلعنك الشيخ أو يسبك؟ هل أنت مستحق للعن والسب؟ هل أنت رمز من رموز الانحراف أو من الدعاة إلى الباطل ومروجيه عن تعمد وجحود؟

أنت ملبّسة عليك الأمور , والشيخ يدعو لك بالهداية والتوفيق لجوامع الخير في الدنيا والآخرة.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

25 ذو القعدة 1433 هـ


شارك الإجابة على Google Twitter Facebook Whatsapp Whatsapp